استعدي للعام الجديد مع بشرة متألقة بأسلوب طبيعي

استعدي للعام الجديد مع بشرة متألقة بأسلوب طبيعي

ندى الحاج

أسابيع قليلة تفصلنا عن العام الجديد ونهاية العام 2023، ويأتي الوقت المثالي للنظر إلى روتين العناية بالبشرة وتجديد عنايتك بها. يعكس حالة البشرة ليس فقط صحة الجسم، بل ويعكس أيضاً الرعاية الفعّالة والتغذية السليمة. لذلك، إليك نصائح طبيعية وفعّالة لتجديد صحة البشرة، مما يساعدك على استقبال العام الجديد ببشرة نضرة ومشرقة. فاهتمي بهذه النصائح لضمان إشراقتك الطبيعية وجمالك الدائم.

نصائح طبيعية لتجديد صحة البشرة
نصائح طبيعية لتجديد صحة البشرة

تأمين النوم الجيد

التأكد من الحصول على جرعة كافية من النوم الجميل هو أساس روتين العناية بالبشرة الصحي. تمتد فوائد النوم الجيدة بعيدا عن مجرد الشعور بالراحة؛ حيث يلعب دوراً حاسماً في تحقيق تلك البشرة اللامعة المرغوبة. ورغم أنه قد يبدو وكأنه نصيحة بسيطة أو حتى توجيه مألوف، يتم تجاهل أهمية النوم الجيد في حياتنا المزدحمة غالباً. فالنوم والإسترخاء يساعدان  في تأمين الراحة لإعادة تجديد البشرة وإعادة صحتها ونضارتها.

الحصول على جرعة كافية من النوم الجميل هو أساس روتين العناية بالبشرة الصحي
الحصول على جرعة كافية من النوم الجميل هو أساس روتين العناية بالبشرة الصحي

اشربي الماء

اشربي الماء فهو علاج آخر من العجائب للتخلص من معظم مشاكل البشرة. وتأكدي من شرب ما لا يقل عن ستة أكواب من الماء يومياً حتى تتمكن بشرتك من التخلص من جميع تلك السموم قبل دخولك العام الجديد. أيضاً، يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء في تعزيز عملية الأيض.

الماء هو علاج آخر من العجائب للتخلص من معظم مشاكل البشرة
الماء هو علاج آخر من العجائب للتخلص من معظم مشاكل البشرة

دلكي منطقة تحت عينيك

تدليك منطقة تحت العين بكريم للعينين للتخلص من الانتفاخات قد يبدو وكأنه حلاً سهلاً، ولكن يمكنك أيضاً أن تستخدمي حلاً أكثر طبيعية بدلاً من ذلك. يمكنك استخدام أصابعك لتدليك المنطقة تحت عينيك لتحفيز الدورة الدموية وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة. كما يمكنك تطبيق أقنعة مثل  الشاي إذ يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين التي يمكن أن تساعد أيضاً في تقليص الأوعية الدموية وتحسين مظهر الهالات تحت العين.

دلكي منطقة تحت عينيك لتقليص الأوعية الدموية وتحسين مظهر الهالات تحت العين.
دلكي منطقة تحت عينيك لتقليص الأوعية الدموية وتحسين مظهر الهالات تحت العين.

تقشير البشرة

من أهم وأكثر النصائح للعناية بالبشرة قبل بداية العام الجديد هو تقشير البشرة. فالبشرة قد تعرضت للكثير من المواد الكيميائية والمستحضرات التي تؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة في حال عدم معالجتها. كذلك، إن عدم معالجة طبقات الجلد الميتة يسبب بانسداد في المسام بسبب التعرض لكثيرمن الغبار والتدخين، لذلك فمع بداية العام الجديد من الأفضل تقشير البشرة حوالي مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة متجددة.

يمكنك عمل مقشرمنزلي من القهوة واللبن للحصول على بشرة متجددة ومشرقة. فالقهوة تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتساعد في تقشير مناطق معينة من الوجه مثل الدوائر الداكنة حول العيون وتعمل على تفتيحها. أما اللبن يساعد في تجديد خلايا البشرة، عن طريق إزالة طبقة السطحية من الجلد التي تتسبّب بترهّل البشرة. لذلك، حضري ربع كوب من القهوة المطحونة مع ملعقة من اللبن، ثم دلكي وجهك بخلطة التقشير لدقيقتين متواصلتين. وأتركي الخلطة على بشرة وجهك لمدة 5 دقائق إضافية قبل غسل وجهك بمياه دافئة.

تناولي الدهون الجيدة

يظهر نظامك الغذائي بشكل واضح على بشرتك، لذا يجب عليكِ إضافة بعض الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي لتسمحي لبشرتك بالتألق حفلات نهاية العام. لذلك ضعي بذور الكتان والأفوكادو وزيت جوز الهند في نظامك الغذائي وتجنبي الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون المتحولة.

عصير الخضار والفواكه هو أيضاً وسيلة رائعة لمساعدة جسمك على التخلص من السموم. من المستحسن البدء في تناول عصائر الفاكهة والخضروات حتى لا تتسببي في أي ضرر لجسمك.

صنع قناع منزلي

اصنعي قناع منزلي مرة في الأسبوع، أي قدمي لبشرتك الرعاية والحب الشامل الذي تحتاجه بشرتك بشدة. لذا فإن صنع قناع منزلي قد يكون فكرة جيدة. خذي ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصودا، وامزجيها مع ملعقة صغيرة من الماء وقليل من عصير الليمون، ثم ضعيه على وجهك وانتظري خمس دقائق قبل شطفه بالماء، وتمتعي بعدها ببشرة رائعة.

صنع قناع منزلي مرة في الأسبوع هو كل ما تحتاجه بشرتك قبل نهاية العام
صنع قناع منزلي مرة في الأسبوع هو كل ما تحتاجه بشرتك قبل نهاية العام

تطبيق تمارين رياضية

جدّدي جدول يومك ببعض التمارين اليوغا، حيث  تساعد تمارين اليوغا مثل وضعية الرأس في تحفيز تدفق الدم إلى وجهك. فجربي تمرين واحد لمدة خمس دقائق فقط في اليوم وتمتتعي بتجديد بشرتك قبل نهاية العام.

تساعد التمارين الرياضية في تحفيز تدفق الدم
تساعد التمارين الرياضية في تحفيز تدفق الدم 

التدليك بالزيوت لتجديد البشرة

يمكنك تطبيق مساج لشد الوجه باستخدام الزيوت الطبيعية وذلك عن طريق التدليك. زيت جوز الهند واحد من أهم الزيوت الطبيعية الذي يسهل في إبقاء البشرة رطبة ويسهل عملية التدليك. فضعي الزيت على الجبين والأنف والخدين وقومي بتدليك بشرتك بشكل حركات دائرية.

مساج لتجديد البشرة

مساج لشد الوجه يشمل القيام بتدليك البشرة باستخدام أطراف أصابعك بحركات خاصة حسب كل منطقة. فتدليك الرقبة تشمل حركات مستقيمة من الأسفل إلى الأعلى، وتدليك الخدين من الداخل إلى الخارج، أما منطقة العينين يجب الحرص على تدليكهما من الخارج إلى الداخل باتجاه الأنف. ولعمل مساج الجبين يجب البدء من منتصف الجبين بحركات متعرجة إلى الخارج، ومن الأسفل للأعلى باتجاه خط الشعر.

كذلك يمكنك إما تطبيق السيروم الخاص بك أو كريم الترطيب ومن ثم تطبيق هذا المساج الذي يصبح أسهل مع وجود تلك المستحضرات. فقومي بتكرار هذه العملية لبضع دقائق يومياً لتنشيط الدورة الدموية عند تغلغل الكريمات الى أعماق البشرة، وللحصول على بشرة مشرقة وصحية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.