خطوات مفيدة لتغيير روتين العناية بالبشرة في فصل الخريف

خطوات مفيدة لتغيير روتين العناية بالبشرة. تحتاج البشرة إلى العناية مع تغيير الفصول فكلما زادت البرودة في الطقس زاد الجفاف في البشرة، لذلك فقد تضطر المرأة لتغيير روتين العناية ببشرتها لكي تتماشى مع تغيير الطقس، فإليك خطوات مفيدة لتغيير روتين العناية بالبشرة لتحصلي بعدها على بشرة مشرقة ورائعة.

أسباب تغيَر روتين البشرة من الصيف إلى الخريف

روتين العناية بالبشرة تشمل الإهتمام بالشفاه لتجنب تشققها
روتين العناية بالبشرة تشمل الإهتمام بالشفاه لتجنب تشققها

مع بداية فصل الخريف، وقد أصبح الطقس أبرد، فمن الأفضل تغيير روتين العناية بالبشرة.فالبشرة تصبح جافة ومتهيجة لذلك يجب تقليل عدد مرات التقشير إلى مرة واحدة اسبوعياً أو يمكنك استخدام ماسكات للوجه لعلاج الجفاف، فاختاري ماسكات غنية بالزيوت الطبيعي، وأكثري من المرطبات اليومية. 

خطوات مفيدة لتغيير روتين العناية بالبشرة

  • تنظيف البشرة
  • تقشير البشرة
  • شرب الماء
  • ترطيب البشرة
  • تطبيق واقي الشمس
  • الإهتمام بالشفاه
  • طبقي سيروم الفيتامين سي

تنظيف البشرة

خطوات مفيدة لتغيير روتين العناية بالبشرة
خطوات مفيدة لتغيير روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة من الصيف إلى الخريف لم يتغير من حيث تنظيف الوجه بل إن المستحضرات قد تتغير ويعود ذلك حسب نوع البشرة. فالبشرة الجافة بحاجة إلى غسول ذو تركيبة رطبة تساعد على إبقاء بشرتك رطبة ورائعة. فلكي تحمي بشرتك من الإفضل تنظيفها بغسول يناسب بشرتك وبشكل يومي ومرتين في اليوم لإزالة الأوساخ والتراسبات، والزيوت المتراكمة.

تقشير البشرة

روتين العناية بالبشرة يشمل التقشير الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتحسين البشرة وتفتيحها. فالتقشير يعد عملية مفيدة للبشرة وذلك لأنهيساعد على الحفاظ على مسام نظيفة وخالية من الإنسداد. كما إن عملية التقشير تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين من حيث تجديد البشرة، لذلك فمع تغيير الطقس والتقليل من الرطوبة فقد تصبح البشرة جافة، لذلك فابحثي عن مقشرات تفيد البشرة الجافة وتخفف من التهيج والحساسية، ولكن مع جفاف الطقس من الأفضل إستخدام المقشرات مرة أسبوعياً.

شرب الماء

روتين العناية بالبشرة قد يتغير قليلاً من الصيف إلى الخريف، فالمرأة تعاني مع بداية فصل الخريف من جفاف البشرة وذلك بسبب عدم العناية الكافية  بالبشرة، لذلك شرب كميات من الماء تساعد على خلق توازن في البشرة عن طريق إعادة رطوبتها.

خطوات مفيدة لتغيير روتين العناية بالبشرة
خطوات مفيدة لتغيير روتين العناية بالبشرة

ترطيب البشرة

روتين العناية بالبشرة يشمل ترطيب الجلد لأن الإنتقال من فصل إلى آخر يجعل البشرة بحاجة إلى الترطيب وبشكل مكثف. يمكنك إستخدام مرطبات خاصة بالبشرة الجافة التي قد تملكينها في موسم الخريف فتخفف عنك الحكة والحساسية وتهدئ البشرة من الإحمرار والحساسية. فجربي كريم ترطيب من إيف روشيه Yves Rocher  - Hydrating Moisturizing  - Aloe Vera Pulp – Dry Skin الذي يساعد في تغذية البشرة وترطيبها. كذلك يمكنك إستخدام مرطب لوجهك الجاف من شانيل الذي يمنح بشرتك الإنتعاش والحيوية – شانيل  - هيدرا بيوتي  - مايكرو كريم – Chanel – Hydra beauty – Micro Crème

تطبيق واقي الشمس

روتين العناية بالبشرة يتضمن تطبيق واقي الشمس الذي يعد مهماً ليس فقط لأيام الصيف بل لكافة الفصول. ففي أوائل فصل الخريف تكون أشعة الشمس لا تزال قوية في النهار، لذلك من الأفضل تطبيق واقي الشمس لحماية بشرتك من التلف، كذلك يساعدتطبيق واقي الشمسعلى حماية بشرتك من تغيير لونها ومن تلفها، لذلك طبقي واقي الشمس بعد ترطيب وجهك وقبل تطبيق المكياج.

طرق تغيير روتين العناية بالبشرة في الخريف
طرق تغيير روتين العناية بالبشرة في الخريف

الإهتمام بالشفاه

روتين العناية بالبشرة يشمل الإهتمام بالشفاه، لذلك قومي بتبديل مرطبات شفاهك بمرطبات أكثر كثافة، لتجنب التغيرات البيئية التي تؤدي إلى تشقق وجفاف الشفاه، لذلك، فإعتني بشفتيك ورطبيها بالمراهم المناسبة عدّة مرات في اليوم.

طبقي سيروم الفيتامين سي

روتين العناية بالبشرةفي الخريف تتضمن إضافة الفيتامين سيعلى بشرتك لأنه يساعد في مكافحة أشعة الشمس فوق البنفسجية ويمنع تصبغ الجلد مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين وبالتالي الحصول على بشرة أكثر إشراقًا. لذلك إختاري سيروم الفيتامين سي إلى روتين العناية بالبشرة في الخريف وتمتعي ببشرة مشرقة ومذهلة. جربي سيروم فيتامين سي من ديور الذي يعمل على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها. كابتشور بوستر من ديور  - Capture Youth  - Glow Booster – Dior يعد من أكثر أنواع السيروم فعال لبشرتك مع تغيير الفصول.

Yves Rocher  - Hydrating Moisturizing  - Aloe Vera Pulp – Dry Skin
Yves Rocher  - Hydrating Moisturizing  - Aloe Vera Pulp – Dry Skin

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.