حلول مجربة أو  فعالة للتخلص من الهالات السوداء وإخفائها لتجديد نفسيتك

حلول فعالة للتخلص من الهالات السوداء وإخفائها لتعزيز جمالك في فبراير

ندى الحاج
16 فبراير 2023

قلة النوم ليس السبب الوحيد للهالات السوداء تحت العينين. تشمل الأسباب المحتملة الأخرى الشيخوخة والحساسية والوراثة والتعب أسباب ظهور هذه البقع الداكنة حول العينين. يمكنك تقليل ظهور الهالات السوداء بالعلاجات المنزلية أو العلاجات الطبية الدائمة. فإليك حلول مجربة أو " فعالة" للتخلص من الهالات السوداء وإخفائها لتجديد نفسيتك.

ما الذي يسبب الهالات السوداء؟

الهالات السوداء تحت العيون لا تجعلك تشعرين بالتعب فقط، بل أنك ستظهرين بعمر أكبر مما أنت عليه. ويعود ذلك للتوتر الشديد، والنظام الغذائي السيء، والإرهاق في كثير من الأحيان. بالإضافة غلى ذلك هناك أسباب أخرى لظهور الهالات السوداء، فإليك البعض منها:

فرط التصبغ

أحد الأسباب الرئيسية للهالات السوداء هو فرط التصبغ، والذي يمكن أن يكون نتيجة التعرض للشمس والتدخين وقلة النوم وجفاف البشرة. فالمرأة الآسيوية والعربية خاصة معرضة أكثر من غيرها للإصابة بفرط تصبغ تحت العينين.

التعرض الطويل للشمس يسبب بظهور الهالات السوداء
التعرض الطويل للشمس يسبب بظهور الهالات السوداء

الحساسية الموسمية

الحساسية الموسمية، يمكن أن تسهم في ضعف الدورة الدموية للجفن السفلي، مما يؤدي إلى توسع الأوردة، فتظهر الهالات السوداء. بالإضافة إلى ذلك، فإن فقدان الدهون والكولاجين تحت العين مع التقدم في العمر، تساهم في ظهور الهالات السوداء، مما يؤدي إلى مظهر متعب ومرهق.

قلة النوم

يمكن أن يتسبب السهر وقلة النوم  أو الإرهاق الشديد في تكوين الهالات السوداء تحت عينيك، وكذلك يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في جعل بشرتك باهتة. بالإضافة إلى ذلك قد تؤدي قلة النوم أيضاً إلى تراكم السوائل تحت عينيك، مما يجعلها تبدو منتفخة.

السهر وقلة النوم تسبب بظهور الهالات السوداء
السهر وقلة النوم تسبب بظهور الهالات السوداء

التطور التكنولوجي

في عالمنا هذا، نقضي أياماً طويلة نحدق في شاشةالكمبيوتر المحمول أو الهاتف، مما يضر بعيوننا. فكلما زاد الوقت الذي نقضيه أمام الشاشة، زادت احتمالية إسوداد المنطقة حول العيون، مما قد يدفع الأوعية الدموية حولها إلى التكاثر وخلق ظلال داكنة.

العمر

الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع للهالات السوداء تحت عينيك.فمع تقدمك في السن، تصبح بشرتك أرق، قد يكون هناك انخفاض في الدهون والكولاجين الذي يحافظ على مرونة بشرتك. فكل هذا يتسبب بظهور الهالات السوداء حول العيون.

الوراثة

يلعب تاريخ العائلة دوراً في تطوير الهالات السوداء تحت عينيك. يمكن أن تظهربشكل مبكر في مرحلة الطفولة. وبمرور الوقت قد تصبح الهالات السوداء فاتحة أوداكنة.

ما هي أفضل طريقة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين؟

النوم بشكل أفضل

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يسبب الهالات السوداء. فالنوم بين سبع وتسع ساعات كل ليلة،يساعد في تخفيف الهالات السوداء.يساعد النوم على ظهرك مع رفع رأسك قليلاً أيضاً على تقليل فرصة حدوث انتفاخ إضافي تحت العينين.

ضعي واقٍ من الشمس

لتجنب فرط التصبغ، من الضروري استخدام واقٍ من الشمس يومياً، كما يجب أن تحاولي تقليل التعرض لأشعة الشمس. ضعي واقياً من الشمس وارتدي نظارات شمسية، لتخفيف من أذية الشمس لبشرتك وخاصة تحت عينيك.

استخدام واقٍ من الشمس يومياً يخفف من ظهور الهالات السوداء
استخدام واقٍ من الشمس يومياً يخفف من ظهور الهالات السوداء

حافظي على رطوبتك

ابذلي قصارى جهدك لشرب المزيد من الماء. كما يمكن أن تساعد السوائل الأخرى أيضاً في الحفاظ على رطوبة بشرتك، بما في ذلك شربالشاي والعصائر. كما أن تناول الفواكه والخضروات يزيد من كمية السوائل التي يحتاجها جسمك.

جربي فوائد الثلج

للمساعدة في تقليص الأوعية الدموية المتوسعة، فإن أي شيء بارد هو قد يساعدك. لذلك، فإن تطبيق مكعبات الثلج ولفها في قطعة قماش نظيفة ووضعها على عينيك تساعد في تخفيف الهالات السوداء. يمكنك أيضاً ترطيب منشفة بالماء البارد وتطبيقها على بشرتك تحت عينيك لمدة 20 دقيقة للحصول على نفس التأثير.

تطبيق مكعبات الثلج على عينيك تساعد في تخفيف الهالات السوداء
تطبيق مكعبات الثلج على عينيك تساعد في تخفيف الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء بزيت اللوز

إخفاء الهالات السوداء بزيت اللوز يساعد على إعادة شبابيتك والحصول على بشرة مشرقة وملفتة، وذلك لأن وجود الهالات السوداء يجعل وجهك يبدو متعباً ومرهقاً، لذلك فتطبيق زيت اللوز حول عينيك يساعد على توحيد لون البشرة وتحسين مظهرك. فاخلطي زيت اللوز مع العسل وطبقي المزيج على الهالات السوداء يومياً قبل النوم وتمتعي ببشرة هادئة ومشرقة.

إخفاء الهالات السوداء بزيت اللوز يساعد على إعادة شبابيتك
إخفاء الهالات السوداء بزيت اللوز يساعد على إعادة شبابيتك 

اخفي الهالات بالمكياج

 إذا كنت ترغبين في إخفاء الهالات السوداء، يمكنك أن تطبقي الكونسيلر كعلاج  مؤقت. فإن أفضل أنواع الكونسيلر تحت العين قادرة على توفير تغطية بدون مجهود، وإخفاء العيوب، وتفتيح اللون الداكن الطبيعي. فالكونسيلر يبقى طوال النهار ويساعد في إخفاء الهالات الداكنة.

أكثر ما أعجبنا من مستحضرات الكونسيلر:

كونسيلر من إيف يان لوران Yves Saint Laurent Touche Éclat All-Over Brightening Concealer Pen الذي يساعد هذا الكونسيلر على تغطية خفيفة يضيء المنطقة تحت عينيك بشكل كبير ويساعد على محاربة البهتان والتعب، كما يساعد في إخفاء التجاعيد دون أن يتكتل ويتجمع تجت العين.

كونسيلر من ديورDior Forever Skin Correct Concealer. هذا الكونسيلر الكريمي ذو التغطية الكاملة يجعل البشرة متوهجة، فهو كونسيلر مقاوم لتغطية كاملة، كما يوفر ما يصل إلى 24 ساعة من الترطيب، ويصحح الشوائب بشكل واضح، ويقلل من مظهر الهالات السفلية.

العلاجات الطبية

للحصول على حلول دائمة، فإن العلاجات الطبية تساعد أيضاً فيتقليل ظهور الهالات السوداء وابرزها:

  • التقشير الكيميائي يزيل التصبغات الناتجة عن التقدم في العمر.
  • جراحة الليزر لإعادة تنشيط الجلد وتعزيز شد الجلد.
  • حشو الأنسجة لإخفاء الأوعية الدموية والميلانين التي تسبب بتغير لون الجلد تحت عينيك.
  • علاج الكربوكسيد لزيادة تدفق الدم إلى المنطقة الواقعة تحت العينين

ما هي الفيتامينات المفيدة للهالات السوداء تحت العينين؟

العلاجات الطبية تساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء
العلاجات الطبية تساعد في تقليل ظهور الهالات السوداء

إن تأمين نظام غذائي صحي يساعد نخفيف الهالات السوداء. فالفيتاميناتتلعب دوراً مهماً  في تقليل الهالات السوداء تحت العينين. كما إن مادة الريتينويد، وهو مصنوع من فيتامين أ، يساعد في تحسين المنطقة الداكنة من البشرة.