روتين جمالي يساعد على تبييض بشرتك

روتين جمالي لتوحيد لون بشرتك هذا الموسم ..إليك خطواته وخياراتنا من الكريمات المجربة

نانسي شربل
15 فبراير 2023

ها قد حان الوقت لتختاري الخطوات الصحيحة والروتين الجمالي الذي يعمل على توحيد بشرتك بإرشادات يومية يسهل تطبيقها بخطوات متقنة، لتحافظي على نعومة سطح بشرتك ولكي تضمني عدم تعرضها للجفاف وللعوامل الخارجية التي تعيق تبييض البشرة.

روتين جمالي يساعد على تبييض بشرتك هذا الموسم  من دار Zimmermann
روتين جمالي يساعد على تبييض بشرتك هذا الموسم  من دار Zimmermann

منذ الآن، يمكنك انتقاء الروتين الجمالي الذي يساعد على توحيد وتفتيح لون بشرتك هذا الموسم بخطوات يومية وضرورية لا تستغني عنها للحصول على النتيجة المطلوبة.

غسل البشرة مرتين في النهار

من الضروري غسل البشرة مرتين في النهار بعد استخدام المكياج أو مستحضرات التجميل. فعدم تنظيفها جيداً يعمل على سد مسامات الوجه وبروز الشوائب. لذلك من المستحسن العناية بغسل البشرة يومياً وخصوصاً قبل الخلود الى النوم لإزالة طبقات الزيوت والدهون المتراكمة على سطح البشرة. كما تساعد هذه الخطوة على توحيد لون بشرتك وتفتيحها وازالة التصبغات.

Dior Gentle Foaming Cleanser
Dior Gentle Foaming Cleanser

لذلك ننصحك باختيار مستحضر ديور جانتل فومينغ كلينر Dior Gentle Foaming Cleanser الذي يضمن إزالة الترسبات والرؤوس وضمان إشراقة بشرتك، وفي حال كنت من محبات الرغوة الكثيفة أثناء غسل وجهك بالماء.

Dior Purifying Toning Lotion
Dior Purifying Toning Lotion

بعدها، قومي بتنظيف وجهك بالكامل من خلال تمرير التونيك من ديور بيوريفاييتغ تونينغ لوشنDior Purifying Toning Lotion على قطنة، وبحركات دائرية، طهّري كامل محيط عينيك وبشرتك خصوصاً بمحيط الرقبة لتضمني تبييض البشرة، ولتحصلي على بشرة نظيفة وخالية من الشوائب والترسبات.

تمرير الترطيب الصباحي

تمرير الترطيب الصباحي من وحي دار Elie Saab
تمرير الترطيب الصباحي من وحي دار Elie Saab

بداية، من الضروري حماية بشرتك في ساعات الصباح وتحويل سطحها الجاف الى بشرة صحية من خلال تفتيح المسام والاعتناء اليومي بتفاصيل وجهك عبر تمرير الترطيب الصباحي، وتغليف البشرة بالكريمات الضرورية التي تمحي من الجفاف والتعب والارهاق.

Clinique Even Better Dark Spot Defense SPF 45
Clinique Even Better Dark Spot Defense SPF 45

جرّبنا لك مستحضر كلينيك ايفن باتر دارك سبوت ديفانس اي بي اف 45 Clinique Even Better Dark Spot Defense SPF 45 القادر على ترطيب سطح البشرة طوال النهار، مع ما يضفيه من نقاوة وراحة للبشرة.

كريمات مفيدة للعين

من الخطوات الفعالة لتوحيد لون بشرتك واستعادة لونها والتخلص من السمرة المكتسبة، عدم إهمال محيط العين وإبعاد عنها الهالات السوداء والبقع الداكنة التي تعيق جمال عينيك. فقومي باضاءة العين عبر تمرير بطرف الاصبع الكريمات الفعالة التي تبعد علامات التعب، مع مساهمتها في تفعيل المسام.

Chanel Le Lift Concentre Yeux Lissant
Chanel Le Lift Concentre Yeux Lissant

ننصحك باختيار مستحضر شانيل لو ليفت كونسانتر زيو ليسان CHANEL Le Lift Concentre Yeux Lissant المعزّز بالعوامل الفعالة التي تمنع الشوائب والبثور عن عينيك هذا الموسم.

التقشير اساسي للتخلّص من الرؤوس

روتين جمالي يساعد على تبييض بشرتك
روتين جمالي يساعد على تبييض بشرتك

أما التقشير فيجدد خلايا البشرة ويعمل على تفتيح المسام وتبييض بشرتك وجعلها مشرقة نظراً لما تتعرض له من جفاف. كل ما عليك فعله هو تقشير سطح البشرة مرة في الاسبوع حتى يتم إزالة الخلايا الميتة والبقع السوداء التي تجعل البشرة تعبة خصوصاً في ساعات الليل. 

Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel
Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel

يمكنك الاستعانة بمستحضر غيرلان غوماج دو بوتي سكين ريسورفايسينغ بيل Guerlain Gommage de Beaute Skin Resurfacing Peel للتخلّص من كافة الرؤوس السوداء ولضمان إشراق البشرة. وخصّصي عناية خاصة لأسفل الأنف. فبعد أن تتركي المستحضر قليلاً على سطح البشرة، قومي بطرف المنشفة الناعمة، بفرك هذه المناطق لمدة 5 دقائق، للمساعدة على إزالة الخلايا الميتة، والحصول على بشرة خالية من الشوائب.

Lancome Absolue Creme Fondante Soft Cream
Lancome Absolue Creme Fondante Soft Cream

كما لا تتخلي عن خطوات تمرير كريم الترطيب القادر على حماية البشرة وتبييضها بحد سواء. فقومي بتمرير مستحضر لانكوم أبسولو كريم فوندان سوفت كريم Lancome Absolue Creme Fondante Soft Cream لترطيب البشرة خصوصاً على البثور والرؤوس السوداء. فالخطوة الأهم التي تتبع التقشير هي ترطيب البشرة دون الاكثار من المستحضرات التي تسبّب الافرازات المزعجة للبشرة.

كريمات ضرورية قبل النوم

DIOR Capture Sculpt 10 Creme Fermete
DIOR Capture Sculpt 10 Creme Fermete

قبل الخلود الى النوم، غذّي بشرتك وفعّلي خلاياها بمساعدتها على استعادة الفيتامينات التي فقدتها خلال النهار، واستعيني بالكريمات المخصّصة للعناية بالبشرة ليلاً لتفادي ظهور البقع الداكنة وللخلايا الميتة ولضمان الحصول على بشرة نقية وخالية من الرؤوس السوداء.

ساعدي بشرتك على محاربة كل العوامل التي تعاكس نقاوة بشرتك من خلال توزيع مستحضر كابتور سكولت 10 نويCapture SCULPT10 Nuit  من ديور Dior بحركات دائرية من دون فرك البشرة بقوة، والذي سيبعد الجفاف عن بشرتك.