دليلك للتخلص من البقع الداكنة في البشرة بطرق تجميلية قبل عيد الحب

دليلك للحصول على بشرة نقيّة وموحّدة اللون بأفضل الطرق التجميلية قبل عيد الحب

نانسي شربل

يعتبر علاج تبييض البشرة من أكثر الإجراءات المرغوبة اليوم من قبل العديد من النساء، ويعد هذا العلاج آمن وغير جراحي وفعّال.  يهدف علاج تبييض البشرة إلى تحسين لون الجلد الباهت والمتفاوت من خلال جعله أكثر وضوحاً وأكثر إشراقاً. ويهدف تبييض البشرة إلى تفتيح المناطق الداكنة من الجلد مثل التصبغات والبقع الجلدية او تفتيح السُمرة المكتسبة من اشعة الشمس بعد التعرض الطويل للشمس، وذلك لتحقيق لون بشرة موحد بشكل عام، ويستخدم هذا الإجراء عادة لتحسين مظهر البقع الداكنة. لذلك، تعرفي على أهم التفاصيل التجميلية غير الجراحية لتبييض بشرتك قبل عيد الحب 2023.

تبييض بشرتك بطرق تجميلية 

حقن الجلوتاثيون

الليزر

التقشير الكيميائي 

تسحيج الجلد

تقشير الجلد

حقن الجلوتاثيون

حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة
حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة

حقن الجلوتاثيون هو حقنة مفضلة منذ فترة طويلة للحصول على بشرة متوهجة، حيث يبطل إنتاج الميلانين، ويوازن الجذور، ويجعل البشرة أكثر بياضاً وأكثر إشراقاً.  تظهر نتائجه بعد يومين مع فوائد مثبتة تصل إلى 5-6 جلسات فقط، اعتماداً على لون بشرتك الفعلي. 
ونظراً لوجود حقن الجلوتاثيون أيضاً في بعض الأطعمة، يمكن تناولها عن طريق الفم، ولكن حقنها مباشرة في مجرى الدم يكون أكثر فائدة.

تبييض البشرة بالليزر

الليزر لتبييض البشرة
الليزر لتبييض البشرة

يستخدم التبييض بالليزر أشعة عالية الطاقة للتخلص من خلايا الجلد التالفة، وتحفيز نمو بشرة جديدة، وبالتالي، تبدو البشرة أكثر شباباً وأكثر إشراقاً. هذه هي أسرع طريقة للحصول على بشرة ناصعة البياض في جلسة واحدة فقط، والتي تدوم لفترة طويلة. 

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي لتبييض البشرة
التقشير الكيميائي لتبييض البشرة

التقشير هو من أفضل مقشرات وخيارات لتبييض البشرة، لكن من المرجح أن تسبب تهيجاً واحمراراً، خاصة على البشرة الحساسة. هذه الصيغة مستقرة وفعّالة فقط في التجارب من قبل أطباء الجلد ذوي الخبرة، وإلا فقد تؤدي إلى مشاكل لا يمكنك التعامل معها.

تسحيج التجلد

تسحيج الجلد لتبييض البشرة
تسحيج الجلد لتبييض البشرة

تسحيج الجلد هو إجراء لإعادة تسطيح الجلد يهدف إلى إزالة الشوائب الكبيرة للجلد مثل البثور والندبات والأنسجة التالفة، ونتيجة لذلك، لون البشرة الباهت. ويستخدم تسحيج الجلد جهازاً دواراً لكشط الطبقة العليا، وتسوية الجلد للكشف عن طبقة جلد جديدة.

تقشير الجلد

تقشير الجلد لتبييض البشرة
تقشير الجلد لتبييض البشرة

التقشير الدقيق للجلد هو إجراء تجميلي فعّال في علاج العديد من الحالات بما في ذلك لون البشرة الباهت والداكن والمتفاوت. ويستخدم التقشير الدقيق للجلد لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد غير المرغوب فيه لإظهار بشرة أفتح وأكثر إشراقاً. كما أنه فعّال في علاج أضرار أشعة الشمس أو ندبات حب الشباب أو بقع التصبغ الداكنة.  

فوائد تبييض البشرة

تبييض البشرة يساعد على تحسين مظهر البقع الداكنة
تبييض البشرة يساعد على تحسين مظهر البقع الداكنة

علاج آمن وغير جراحي

لا حاجة للتخدير قبل العلاج

إجراء خالي من الألم

إجراء بسيط وسريع يستغرق أقل من ساعة

مناسب لجميع أنواع البشرة

أضرار تبييض البشرة

احمرار وتورم البشرة

حكة الجلد والقشور

يصبح الجلد داكناً أو فاتحاً جداً

ترقق الجلد

التندب

التهاب الجلد

نتائج علاج تبييض البشرة

نتائج تبييض البشرة ملحوظة بعد جلسة واحدة فقط، والجرعات العالية تؤدي إلى نتائج أكثر فعالية. ويوصي الخبراء عادةً بـ 5-6 جلسات تبييض لتقييم أفضل النتائج. واعتماداً على مدى استجابة بشرتك للعلاجات التي نقدمها، قد تكون هناك حاجة لجلسة صيانة كل 6-12 شهراً. وبعد تبييض البشرة، ستلاحظين تغيراً غير متوقع في لون البشرة، ولكن قد يكون هناك احمرار وتهيج يجب أن تتحملينه لعدة أيام. لذلك، دعي بشرتك تهدأ، وامنحيها الوقت ولا تقومي بتجربة المزيد من طرق التبييض.

مرحلة التعافي بعد تبييض البشرة

علاج تبييض البشرة يهدف إلى تحسين لون الجلد الباهت
علاج تبييض البشرة يهدف إلى تحسين لون الجلد الباهت

يعتمد وقت التعافي بعد تبييض البشرة على نوع العلاج الذي تخضعين له. فترات التعافي المرتبطة بحقن الليزر والجلوتاثيون أقصر بشكل ملحوظ من فترات تسحيج الجلد. وعادة، مع جميع إجراءات تبييض البشرة، تتعافى المرضية في غضون أسبوع، ولكن قد يستغرق الأمر بضعة أيام أخرى حتى يستقر الجلد. ومن الضروري الالتزام بإرشادات ما بعد العلاج لمنع إسمرار البشرة في المستقبل.

للمساعدة في فترة التعافي، عليك غسل المنطقة المعالجة برفق باستخدام صابون غير معطر ثم جففيها برفق.

كما ضعي بانتظام هلام الصبار أو الفازلين لتبريد وتهدئة المنطقة المعالجة.

أيضاً، ضعي كيس ثلج ملفوف بمنشفة على الجلد لتقليل أي تورم، وضعي كريم الحماية من الشمس على المنطقة المعالجة لمدة 6 أشهر على الأقل لحمايتها من التأثيرات المشددة للشمس.