أسرع وأفضل خلطات طبيعية لتنقية البشرة في شهر رمضان

أسرع وأفضل خلطات طبيعية لتنقية البشرة في رمضان. فالبشرة النقية هي البشرة التي تحلم بها أغلب النساء وهي البشرة الخالية من المشاكل والشوائب. تتضمن تتقية البشرة إزالة خلايا الجلد الميتة، تنشيط الدورة الدموية، تخليص البشرة من الأوساخ، فإليك أسرع وأفضل خلطات طبيعية لتنقية البشرة في رمضان.

أسرع وأفضل خلطات طبيعية لتنقية البشرة في رمضان

  • خلطة الشاي الأخضر وزيت اللافندر
  • خلطة العسل والحليب
  • خلطة العسل مع الليمون

أسرع وأفضل خلطات طبيعية لتنقية البشرة في شهر رمضان

خلطة الشاي الأخضر وزيت اللافندر

خلطات طبيعية لتنقية البشرة تتضمن خلطة الشاي الأخضر مع زيت اللافندر. فالشاي الأخضر يحمي البشرة من الالتهابات المختلفة كما يحميها من التعرض للأمراض المختلفة وذلك لاحتوائه على مضادات للالتهابات ومضادات للبكتيريا التي تعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها. أما زيت اللافندر يسهم في تنشيط الدورة الدموية، تجديد خلايا البشرة وتنقيتها من السموم لتظهر نقية ومشرقة. ضعي 3 أكياس من الشاي الأخضر في وعاءمن الماء وأتركيها حتى تغلي. بعدها أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، وإستخدمي الماء المغلي كحمام بخار لبشرتكِ. تفيد هذه الخلطة في تنظيف بشرتك وتنقيتها.

 خلطة العسل والحليب

خلطات طبيعية لتنقية البشرةتشمل خلط العسل مع الحليب خاصة لصاحبات البشرة الجافّة.فالحليب يعمل على تنظيف المسام بعمق وإزالة البكتيريا التي تتراكم على سطح الجلد مما تسبب بظهور الحبوب. والعسل مرطب طبيعي للبشرة يساعد على ترطيب الوجه وتغذيته، لذلك فخلط هذه المكونات معاً يساعد على تنقية البشرة وتنظيفها. اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسلوكمية من الصّابون اللّطيف، ثماخلطي المكوّنات جيّداًوضعي الخليط على وجهكبالكامل، وبعدها أشطفيوجهك بالماء لبشرة نقية في رمضان.

خلطةالعسل مع الليمون

خلطات طبيعية لتنقية البشرة تتضمن خلطة العسل والليمون فالعسل مرطب للبشرة ويعمل على تنظيفها من البكتيريا والميكروبات. أما الليمون فهو رائع لصاحبات البشرة الدهنية إذ يعمل على تنظيفها وتخليصها من الشوائب. اخلطي 3 ملاعق صغيرة من عسل النحل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وقطرات من الماء، ثم ضعي الوصفة على بشرتك يومياً قبل النوم مع التدليك بشكل دائري، ثم أتركي الخلطة على وجهك لمدة 15 دقيقة ومن بعدها قومي بغسل بشرتك وتنشيفها للحصول على بشرة نقية في رمضان.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.