كيف تتبعين روتيناً مثالياً للعناية بالبشرة في عمر الـ 30 عاماً أو أكثر؟

كيف تتبعين روتيناً مثالياً للعناية بالبشرة في عمر الـ 30 عاماً أو أكثر؟

ندى الحاج

كيف تبنين روتيناً مثالياً للعناية بالبشرة عندما يكون عمرك 30 عاماً أو أكثر؟. مع تقدمك ​​في العمر، تتغير طبيعة بشرتك، من مستويات الكولاجين والمرونة إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إذا، ما هو روتين العناية بالبشرة المثالي للمرأة الثلاثينية؟، اعلمي ان إتباع روتين يومي صباحي ومسائي يساعد بشرتك في الحفاظ على شبابها ورونقها، فإليك أهم روتين مثالي للعناية بالبشرة عندما يكون عمرك 30 عاماً أو أكثر.

كيف تبنين روتيناً مثالياً للعناية بالبشرة عندما يكون عمرك 30 عاماً أو أكثر؟

ماذا يتغير ببشرتك مع تقدمك ​​في العمر؟

بغض النظر عن شعورك وخوفك من مرحلة التقدم في العمر، إلا إن الشيخوخة أمر لا مهرب منه، فهي عملية معقدة تؤثر على جميع أجهزة الجسم. أما بالنسبة للجلد، فالجلد أكبر عضو في الجسم، يمكن أن يظهر تأثيره مع التقدم في العمر عن طريق الجفاف، التصبغ، الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة، وكذلك الاحمرار.  يعود هذا التغيير في بشرتك إلى انخفاض في عدد خلايا الجلد ونشاطها، وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين المسؤولة عن ترطيب البشرة والحفاظ على مرونتها.

كيف يجب على المرأة فوق سن الثلاثين الاعتناء ببشرتها؟

في حين أن آثار الشيخوخة أمر لا مهرب منه، إلا أن هناك بعض المنتجات الجمالية وعلاجات وروتينات يومية تساعد المرأة في دعم صحة بشرتها ومرونتها.

تغيير بعض الروتينات يساعد على إعادة شباب بشرتك
تغيير بعض الروتينات يساعد على إعادة شباب بشرتك

أفضل المنتجات والمكونات للنساء فوق سن الثلاثين

كريم واقي من الشمس

أحد أكثر أسباب الشيخوخة شيوعاً هو أضرار أشعة الشمس والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، لذلك أفضل طريقة لحماية بشرتك تكون من خلال تطبيق واقي الشمس.

ابحثي عن المنتجات التي تحمي من الأشعة ولها عامل حماية من الشمس يزيد عن 30 SPF حتى في أشهر الشتاء. وإذا كنت في المنزل، ضعي كريم الوقاية من الشمس كجزء من روتينك الصباحي الذي يكون كافياً لحماية بشرتك طالما أنت داخل المنزل، أما إذا اضطريت للخروج فمن الأفضل مضاعفت الكمية خاصة قبل خروجك ب15 دقيقة.  

إخترنا لك بعض هذه المنتجات من الماركات الشهيرة وأبرزها:

  • واقي الشمس من ديور سنو ألتميت يو في شيلد DIOR-Ultimate UV Shield الذي يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس والحفاظ على مساميتها. كما يحمي البشرة من فرط التصبغ وعلامات تقدم السن الناتجة عن التعرض للشمس.
DIOR-Ultimate UV Shield
DIOR-Ultimate UV Shield
  • واقي الشمس من جيفنشي بلانك ديفين Blanc Divin Brightening & Beautifying Protection Uv Shield - GIVENCHY   الذي يمنح البشرة الحماية من الشمس، ويساعد على مقاومة لظهور علامات التقدم في العمر.
    Blanc Divin Brightening & Beautifying Protection Uv Shield- GIVENCHY
    Blanc Divin Brightening & Beautifying Protection Uv Shield- GIVENCHY 

الترطيب

مع تقدمك ​​في السن، تميل بشرتك إلى الجفاف فتصبح أكثر عرضة لفقدان الماء وأقل عرضة للإحتفاظ بالرطوبة. لذلك فترطيب البشرة يعد من أهم الخطوات التي تساعد بشرتك من الأعماق حيث يمكنك تطبيقها فوق السيروم للحصول على ترطيب إضافي.

إخترنا لك بعض كريمات الترطيب من الماركات الشهيرة وأبرزها:

  • كريم مرطب من شانيل Hydra Beauty Micro Crème - Chanel الذي سيمنحك أفضل إشراقة طبيعية وإضاءة للبشرة التي تعاني من الجفاف.
    Hydra Beauty Micro Crème - Chanel
    Hydra Beauty Micro Crème - Chanel
  • كريم مرطب من إيف سان لوران  من مجموعة OR ROUGE -  YVES SAINT LAURENT الذي يمنح البشرة الطراوة والنعومة، ويجعلها رطبة.
OR ROUGE -  YVES SAINT LAURENT
OR ROUGE -  YVES SAINT LAURENT

أفضل العلاجات والتقنيات للنساء فوق سن الثلاثين

بالإضافة إلى المنتجات، هناك عدد من العلاجات التي يمكن استخدامها للمساعدة في الحفاظ على صحة البشرة منها:

العلاج بالليزر وضوء LED

يمكن أن يكون استخدام الليزر أو الأجهزة القائمة على الضوء أجهزة فعالة في تعزيز الكولاجين وتحسين مظهر الخطوط الدقيقة. لذلك فبعد عمر الثلاثين يمكنك إعادة شبابك باللجوء إلى التقنيات الحديثة مثل الليزر.

الليزر يساعد في تعزيز الكولاجين
الليزر يساعد في تعزيز الكولاجين

التقشير الكيميائي

علاج آخر يساعد في إعادة شبابك هو التقشير الكيميائي، الذي يعمل على علاج البشرة من الأعماق لتوحيد  لون البشرة وإزالة التصبغ.

أفضل التغييرات في نمط الحياة للمرأة فوق سن الثلاثين

للحفاظ على صحة بشرتك يمكنك أيضاً إتباع بعض التغييرات في روتين حياتك اليومية، فإليك بعض النصائح:

النوم

من أهم الأشياء التي تجعلك تحصلين على بشرة صحية هو ضمان حصولك على قسط كافٍ من النوم، أي حوالي ثماني ساعات في الليلة خلال الليل.

النوم لثماني ساعات سمنحك بشرة مشرقة
النوم لثماني ساعات سمنحك بشرة مشرقة

الحد من التوتر

إن زيادة مستويات التوتر تؤدي إلى تفاقم آثار الشيخوخة، لذلك يمكنك تجربة بعض التمارين التي تخفف من التوتر مثل اليوجا أو التأمل أو تمارين التنفس أو المشي يومياً.

الرياضة

مع تقدمك ​​في العمر، تزداد أهمية التمارين الرياضية، ليس فقط للوقاية من الأمراض، ولكن أيضاً لتعزيز الصحة العقلية وللحفاظ على ليونة الجلد ولتنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تأخير علامات الشيخوخة.

إتباع رياضة منتظمة يساعد على العناية بالبشرة بعد عمر الثلاثين
إتباع رياضة منتظمة يساعد على العناية بالبشرة بعد عمر الثلاثين

النظام الغذائي والمكملات الغذائية

إن مع التقدم في العمر والتغيرات الهرمونية، تصبح المرأة بحاجة إلى عناصر غذائية إضافية لدعم الصحة.  تشمل هذه العناصر فيتامين د والبروتين والكالسيوم وفيتامين ب، والتي يمكنك الحصول عليها من مزيج من المكملات الغذائية والأطعمة.

إتياع نظام غذائي متوازن يساعد على الحفاظ على شبابك
إتياع نظام غذائي متوازن يساعد على الحفاظ على شبابك