كيفية العناية بالبشرة بعد سن الخمسين على طريقة جورجينا رزق

ملكة جمال الكون السابقة جورجينا رزق تصدرت اهتمام الجمهور بأحدث صور لها مع زوجها النجم وليد توفيق بعد غياب عن الأضواء، لكنها تبدو متصالحة مع سنوات عمرها البالغة الـ 67 بعيداً عن عمليات التجميل، وتظهر أصغر من عمرها بسنوات حيث تحافظ على ملامحها وجمالها بطرق طبيعية في المنزل، وتتبع نصائح العناية بالبشرة بعد سن الخمسين التي تعزز من نضارة بشرتها وجمال ملامحها الطبيعية.

تابعوا معنا كيفية العناية بالبشرة بعد سن الخمسين على طريقة جورجينا رزق:

ترطيب البشرة على طريقة جورجينا رزق

رغم اقترابها من عتبة الـ 70 عاما الا ان  جورجينا رزق ما تزال تتمتع ببشرة مشرقة ومشدودة وخالية من التجاعيد نسبياً مقارنة بعمرها، اما السبب لا يعود الى عمليات التجميل التي ترفضها، انما من خلال عنايتها اليومية بالبشرة وخاصة اهتمامها بإستخدام كريمات ترطيب ملائمة لنوعية جلدها في فترتي النهار والمساء، وبهذا تحافظ جورجينا رزق على مرونة جلدها بعيدا عن التجاعيد وجفاف الجلد.

أطعمة غنية بـ الكولاجين

تركز كثيرا جورجينا رزق على تناول مأكولات تتميز بفعاليتها في محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن، وتعمل على إصلاح الجزئيات التالفة بالجلد جراء العوامل الخارجية، لذا فهي تدعم غذائها بأطعمة غنية بالكولاجين ما يمنح المرونة للبشرة ويمنع التجاعيد، ومن أبرز هذه الأطعمة الفواكه بمختلف انواعها والخضراوات الورقية والأسماك الغنية بالاوميغا 3 وبذور الكتان وغيرها.

تعرفي الى اسرار العناية بالبشرة على طريقة جورجينا رزق

تفادي السهر والنوم لساعات كافية

تدرك جورجينا رزق جيداً بأن من ألد أعداء شباب البشرة هو السهر الطويل، لذا فهي تنام مبكراً وتأخذ حاجتها من ساعات النوم الكافية امتثالاً لنصائح الأطباء الذين يؤكدون بأن النوم الكافي يجدد من خلايا البشرة ويؤخر التجاعيد المبكرة كما انه يجعل الجلد بمظهر مشدود ونضر.

تقشير البشرة أسبوعياً

للحفاظ على رونق البشرة وتألقها، تعمد جورجينا رزق الى استخدام مقشر للبشرة في الأسبوع، فالمقشر يزيل الخلايا الميتة ويحفز نمو خلايا جديدة ويجعل مظهر البشرة أكثر صحة وحيوياً. ويمكنك اختيار اما مقشر جاهز يناسب نوعية بشرتك بوصفة طبية، او اللجوء للخلطات الطبيعية الغنية.تصفحي زاوية الجمال في موقعنا للإطلاع على العديد من الخلطات بهذا الإطار.

ترطيب حول العيون

من أكثر المناطق التي تبرز فيها التجاعيد مع تخطي العام الخمسين، هي محيط العين لرقة الجلد بهذه المنطقة، وانطلاقا من هنا تستخدم جورجينا رزق كريمات خاصة بمنطقة الجفون لتأمين الترطيب الكافي لها ومنع التجاعيد وترهل الجلد، كما انها تمارس تمارين التدليك لتنشيط الدورة الدموية ومنع انتفاخ الجفون.

ممارسة الرياضة

تحرص جورجينا رزق على ممارسة الرياضة التي تنعكس على صحة بشرتها وشبابها وتطرد السموم من الجسم. لذا حاولي ممارسة تمارين رياضية يومية للجسم او مرتين في الأسبوع فهذا يعزز من نشاط الدورة الدموية في البشرة ويزيل عنها السموم ويجعلها بمظهر مشدود وحيوي.

تنظيف البشرة

بالتأكيد فإن البشرة تحتاج لروتين تنظيف يومي في كل المراحل العمرية للتخلص من إفرازتها الدهنية والشوائب العالقة بها والتي تسد المسام وهذا ما تتبعه جورجينا رزق. اتبعي روتين تنظيف البشرة اليومي واستخدمي غسول خاص بنوعية بشرتك.

يذكر ان اللبنانية جورجينا رزق تعتبر من أشهر ملكات جمال لبنان والعالم العربي بعدما حازت على لقبي ملكة جمال لبنان في العام 1970 ولقب ملكة جمال الكون في العام 1971، وهي متزوجة من النجم وليد توفيق.