النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

3 وصفات طبيعية في المنزل لعلاج جفاف البشرة

وصفات طبيعية في المنزل لعلاج جفاف البشرة
1 / 2
وصفات طبيعية في المنزل لعلاج جفاف البشرة
قناع الأفوكادو منزلياً يعد طريقة طبيعية لتهدئة البشرة الجافة
2 / 2
قناع الأفوكادو منزلياً يعد طريقة طبيعية لتهدئة البشرة الجافة

3 وصفات طبيعية في المنزل لعلاج جفاف البشرة والحصول على بشرة ناعمة ونضرة. سواء كان ذلك بسبب الشيخوخة أو العوامل البيئية، فإن جفاف الجلد يمكن أن يكون مزعجاً ومثيراً للحكة. لذلك، بدلاً من الالتجاء للمواد الكيميائية المصنعة، هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية المتاحة لعلاج البشرة الجافة في المنزل، فإليك 3 وصفات طبيعية في المنزل لعلاج جفاف البشرة.

وصفات طبيعية لعلاج جفاف البشرة

  • زيت الزيتون
  • ماسك الأفوكادو
  • ماء الورد

زيت الزيتون لتهدئة البشرة الجافة

من الزيوت الطبيعية الرائعة التي يمكن استخدامها للبشرة الجافة هو زيت الزيتون، الذي يعمل كمنظف ومرطب طبيعي. لذلك، افركي الزيت على بشرتك ثم ضعي قطعة قماش مبللة دافئة على وجهك حتى يبرد، بعدهل امسحي الزيت الزائد. فزيت الزيتون يعد خياراً رائعاً كمنظف للبشرة ومرطب لها.

ماسك الأفوكادو الكريمي

صنع قناع الأفوكادو منزلياً يعد طريقة طبيعية أخرى لتهدئة البشرة الجافة. فقومي بهرس نصف ثمرة أفوكادو واخلطيها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون، يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من العسل للبشرة شديدة الجفافثم ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها اغسلي بشرتك. ستشعر بشرتك بالترطيب على الفور، ولكن يمكنك مضاعفة تأثير الترطيب عن طريق وضع المرطب المعتاد الخاص بك أيضاً.

ماء الورد

يعمل ماء الورد على تلطيف وترطيب البشرة مع موازنة مستويات الحموضة، مما يجعلها خياراً مثالياً للبشرة الجافة. في حالة جفاف بشرتك والحكة، فإن القليل من ماء الورد يهدئ المنطقة بلطف، ويقلل من تهيج البشرة وترطيبها.

أيضاً، يمكنك إضافة ماء الورد العادي إلى زجاجة رذاذ واستخدميه على بشرتك طوال اليوم عن طريق رشه على المنطقة المصابة.

×