5 خطوات تساعد في العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف للتمتع ببشرة صافية ونضرة. إذا لم تعتني ببشرتك الدهنية، فقد تنسد مسام بشرتك وتتضخم، مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة. للعناية ببشرتك الدهنية، يجب أن تخضعي لروتين العناية بالبشرة خاص بك واتباع الخطوات لضمان النتائج. لذلك، تعرفي على روتين العناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف.

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

رطّبي بشرتك للعناية بالبشرة الدهنية هذا الصيف
رطّبي بشرتك للعناية بالبشرة الدهنية هذا الصيف

ترطيب البشرة

من الخطوات الأساسية التي يجب اتخاذها مع بداية موسم الصيف هو استخدام مرطب خفيف للبشرة. مرطب البشرة يساعد على ترطيب الجلد ومنع إفراز الدهون الزائدة، وهذا بدوره قد يساعد في منع ظهور البثور. لذلك، استخدمي مرطباً خفيفاً للبشرة لتجنب تحوله إلى دهني بحلول منتصف النهار.

تفادي غسل الوجه بشكل مبالغ

تحتوي بشرتك على طبقات مختلفة تحميها من العوامل البيئية الضارة وتحافظ أيضاً على ترطيب بشرتك. إذا قمت بغسل وجهك أكثر من اللازم، تفقد بشرتك الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها، مما يجعلها تعتقد أنه يجب أن تفرز المزيد من الزيت لإعادتها إلى الترطيب. لذلك، بدلاً من التحكم في الزيت، ينتهي بك الأمر ببشرة دهنية أكثر.

تقشير البشرة

يجب تقشير وجهك مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد مسامك. لكن التقشير المفرط للوجه يمكن أن يضر بالطبقة الواقية لبشرتك، ويزيل الزيوت الأساسية والرطوبة من بشرتك.

ضعي واقي الشمس

يمكن أن يؤدي التواجد في الشمس إلى زيادة إنتاج الزيت في الجلد، مما يجعل بشرتك أكثر دهنية. لذلك، تأكدي من وضع واقي من الشمس على وجهك لحمايتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. واجعلي واقي الشمس جزءاً لا غنى عنه في نظام العناية ببشرتك.

التونر

أضيفي التونر إلى نظام العناية ببشرتك هذا الصيف، حيث تعمل الخصائص القابضة للتونر على تلطيف بشرتك وتقليص المسام المفتوحة التي تساعد على التحكم في إنتاج الزيت المفرط.

أضيفي التونر إلى نظام العناية ببشرتك
أضيفي التونر إلى نظام العناية ببشرتك

تخلصي من بشرتك الدهنية باستخدام التونر حيث يزيل منتج العناية بالبشرة هذا الزيت الزائد الناتج من بشرة الوجه، كما ينظف المسام المتضخمة وينقيها مما يجعلها أقل بروزاً. احرصي على استخدام التونر في روتين العناية ببشرتك للحصول على بشرة جميلة ومتناسقة.