علاج حب الشباب بأفضل الطرق مع تغيير المواسم

علاج حب الشباب مع تغيير المواسم يمنحك بشرة نضرة وصافية. فتغيير الطقس لا يتناسب كثيراً مع البشرة المعرضة للحبوب والبثور. ففي أيام الرطوبة يزيد نشاط الغدد الدهنية، مما يؤدي إل زيادة الحبوب والبثور، لذلك فتعرفي على أهم النصائح للسيطرة على حب الشباب مع تغيير المواسم، فإليك علاج حب الشباب مع تغيير المواسم.

علاج حب الشباب مع تغيير المواسم

أسباب حب الشباب

تطبيق كريمات خاصة علاج فعال لبشرتك مع تغيير المواسم
تطبيق كريمات خاصة علاج فعال لبشرتك مع تغيير المواسم
  • يعود أسباب ظهور حب الشباب إلى التغيرات الهرمونية فيؤدي هذا إلى زيادة الدهون على الوجه.
  • إنسداد المسامات وظهور الإلتهابات في الجلد مما يؤدي إلى ظهور البثور والبقع الحمراء الكبيرة والبارزة.
  • كثرة إلتهابات الجسم يؤدي إلى ظهور البثور
  • التوتر يزيد من تفاقم الحبوب
  • النظام الغذائي الغير صحي يسبب ظهور الحبوب على الوجه

طرق طبية للسيطرة على حب الشباب

  • إستخدام عملية تقشير الكيميائي البشرة
  • إستخدام العلاج بالضوء أو الليزر
  • أخذ الأدوية التي تحتوي على أحماض ريتينويك
  • الحقن بالستيرويد

نصائح ذهبية لإخفاء حب الشباب

ظهور حب الشباب والبثور على البشرة  مع تغيير المواسم أمر مزعج لأغلب النساء، ولكن مع تطبيق بعض هذه النصائح المناسبة يمكنك إخفاء حب الشباب دون تفاقمها، لذلك يعد الإهتمام بنظافة البشرة من أهم الخطوات للحصول على وجه نضر ومشرق.

غسل الوجه

إستخدمي غسول الوجه الفعال والمناسب لبشرتك، فمع تغيير المواسم وبدء الرياح قد تتعرض البشرة لإنسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب، لذلك فاستخدام منظف الوجه المناسب يخفف تراكم الزيوت وبالتالي ظهور الحبوب.

ترك البشرة دون تغيير روتينك بالعناية بها يؤدي إلى تفاقم الحبوب
ترك البشرة دون تغيير روتينك بالعناية بها يؤدي إلى تفاقم الحبوب

تطبيق التونر

نصائح ذهبية للسيطرة على حب الشباب مع تغيير المواسم تتضمن تطبيق التونر الذي يساعد في تنظيف البشرة أكثر وبطريقة مكثفة. كما أنه يساعد في إزالة البقايا الموجودة على بشرتك، ويقلل الجفاف وتحسس البشرة التي قد تعانين منها مع تغير المواسم.

تقشير البشرة

مع تغيير المواسم تتغير نسبة الرطوبة، وسرعة الهواء مما يجعل بشرتك معرضة للجفاف أكثر من باقي الأيام، لذلك فعملية التقشير تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة والتراكمات الجلدية والبكتيريا التي تعد السبب الرئيسي لظهور حب الشباب. يمكنك تطبيق مقشرات طبيعية مثل مقشر العسل مع الملح أو يمكنك البحث عن مقشرات لطيفة يساعد على جعل بشرتك منتعشة وتعمل على إزالة الخلايا المضرة للمسامات.

ترطيب البشرة

نصائح ذهبية للسيطرة على حب الشباب مع تغيير المواسم تشمل ترطيب البشرة بمرطب خاص لنوع بشرتك. فتغيير المواسم من الطقس الحار والرطب إلى الطقس الجاف مع ظهور الرياح سيؤدي إلى تغير في البشرة، مما يجعلها عرضة للحبوب والبثور، لذلك فإذا كنت تملكين بشرة دهنية وتواجهين التغيرات الموسمية، فمن الأفضل إختيار مرطبات خفيفة تساعد على إختراق الجلد وبالتالي تنظيم إنتاج الدهون والزيوت للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

بشرة تقية بعد السيطرة على حب الشباب
بشرة تقية بعد السيطرة على حب الشباب

يمكنك تجربة مستحضرات تجميلية تساعد على إخفاء الحبوب لوقت قصير مثل كريم لو ليفت من شانيلLe Lift Cream Riche-Chanel لإزالة آثار الحبوب والتي تناسب كثيراً صاحبات البشرة الدهنية، أو يمكنك تطبيق كريم من جيفنشي هيدرا سباركلينغGivenchy Hydra Sparkling – Rich Luminescence Moisturizing Cream وهوكريم رائع للبشرة الجافة ويعمل على تغطية آثار الحبوب على الوجه إثر  التغييرات الموسمية

إزالة المكياج في نهاية اليوم

نصائح ذهبية للسيطرة على حب الشباب مع تغيير المواسم تشمل إزالة المكياج قبل النوم. فإذا كنت من نوع النساء اللواتي يرغبن في تطبيق المكياج بشكل يومي، فمن الأفضل إزالة المكياج يومياً قبل النوم حتى لا تجعلي حب الشباب أسوء. فالنوم بالمكياج يؤدي إلى إنسداد المسام وخلط الأوساخ والزيوت المتراكمة خلال النهار مع مستحضرات المكياج مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

طرق طبيعية للسيطرة على حب الشباب 

يمكنك التخلص من حب الشباب بالطرق الطبيعية الأكثر إنتشاراً والأكثر أماناً لدى الكثير من النساء. فالطرق الطبيعية لا تستغرق الكثير من الوقت والتعب بل عليك خلط مكونان أو أكثر من المكونات المنزلية، وتطبيقها على البشرة بشكل منظم للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

وصفة زيت جوز الهند والعسل

نصائح ذهبيةللحصول على بشرة نضرة خالية من حب الشباب تتضمن تطبيقزيت جوز الهند مع العسلإذ يعمل العسل على تهدئة الجلد الملتهب والمغطى بالحبوب، كما يساعد على إبقاء البشرة رطبة. أما زيت جوز الهند يساعد في إزالة حب الشباب وتقليل الندبات كما يعمل على تنظيف البشرة وترطيبها.فضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل، وحبة موز واحدة، ثم
قومي بهرس الموزة جيداً وأضيفي باقي المكونات عليها. بعدها طبقي هذه الوصفة على وجهك واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر. أعيدي تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، وستلاحظين اختفاء حب الشباب تدريجياً مع التغيير الموسمي.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.