طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالخطوات

طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالخطوات يزيد من جمالك وجاذبيتك. فالنساء أصحاب البشرة الدهنية تكون عادة عرضة لإفرازات الغدد مما يؤدي الى ظهور كمية هائلة من الدهون.

تعاني أغلب النساء من مشكلة البشرة الدهنية التي تؤدي الى ظهور حب الشباب، والتي يعود أسبابها أيضاً الى  زيادة إفراز الزهم، مثل الوراثة، والتغيرات الهرمونية، والتعب والإجهاد.  فالطرق الطبيعية هي الأنسب والأكثر أماناً التي تفضل أغلب النساء أن تختارها.  فاليك طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالخطوات.

طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالخطوات

طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بالخطوات

·غسل الوجه

  • ماسك القرفة والليمون
  • ماسك العسل
  • العلاج بالألوة فيرا

غسل الوجه

علاج حب الشباب تبدأ بغسل وجهك على الأقل مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً. لذلك قبل اتباع أي من خلطات الوجه للتخلص من البثور، تأكدي من غسل وجهك بالماء والصابون الطبي وتجفيفه بمنديل ورقي ثم ابدأي في تنفيذ الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب.

ماسك القرفة والليمون

علاج حب الشباب تشمل خلط كميات متساوية من كل من القرفة وعصير الليمون، وتوزيعها  على المناطق التي تحتوي على حب الشباب، ومن ثم غسل وجهك بعد مرور دقيقة واحدة فقط. فالقرفة لها خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات وتساهم في تخفيف التوهج على وجهك.

ماسك العسل

علاج حب الشباب يجعل بشرتك أكثر نقاوة وصفاء. فالعسل يعد من العلاجات الأكثر أهمية لحب الشباب وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية، إذ له خصائصه مضادة للبكتيريا ومطهرة، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة دون زيادة الدهون الموجودة فيها.

ضعي طبقة من العسل على بشرتك واتركيها حوالي 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ، ويمكنك إضافة مكون طبيعي مع العسل للمساعدة على التخلص من حب الشباب بطرق بسيطة وسهلة.  

العلاج بالألوة فيرا

علاج حب الشباب يشمل استخدام الألوة فيرا إذ يحتوي الألوة فيرا على مواد طبيعية تعمل على تهدئة البشرة وتقلل من توهجها كما تتميز باحتوائها على مضادات للبكتيريا مما يجعل الجل الموجود في داخلها فعالا بشكل كبير للتخلص من حب الشباب.

يعمل الألوة فيرا على ترطيب البشرة وتنعيمها، لذلك استخرجي الجل من الألوة فيرا وقومي بتمريره على مناطق الحبوب واتركيه حتى يجف واحصلي بعدها على بشرة رائعة ومميزة.