تغلبي على التجاعيد العميقة في بشرتك بأفضل الوسائل الطبيعية

تعتبر تجاعيد البشرة أحد المشاكل المزعجة التي تسيء الى ملامح الوجه الطبيعية، وعلى الرغم من أن التجاعيد هي جزء طبيعي من الشيخوخة، وتكون أكثر ظهوراً على أجزاء الجلد المكشوفة مثل الوجه والرقبة واليدين والساعدين إلا أن العوامل البيئية والملوثات والتعرض للشمس، قد تكون عاملا رئيسيا في ظهور تجاعيد البشرة في سن مبكر، وذلك بخلاف سوء التغذية والعناية غير المناسبة لنوعية البشرة في المجمل العام.

من ناحية أخرى، يمكن أن تتحول تجاعيد البشرة إلى تجعدات عميقة أو شقوق، وقد تكون ملحوظة بشكل خاص حول العينين والفم والعنق، لذا يجب تقديم العناية الفائقة للبشرة وتطبيق الماسكات الطبيعية المساهمة في التخلص من آثار التجاعيد العميقة قبل فوات الآوان.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل الوسائل الطبيعية للتخلص من التجاعيد العميقة بشكل طبيعي وفعال، من خلال استشاري الأمراض الجلدية والتجميلية الدكتور إسلام محمود من القاهرة.

ترطيب البشرة يوميا بالكريم المناسب احد الوسائل المهمة للقضاء على تجاعيد البشرة العميقة
ترطيب البشرة يوميا بالكريم المناسب احد الوسائل المهمة للقضاء على تجاعيد البشرة العميقة

وسائل طبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة العميقة

أوضح دكتور إسلام، أن ظهور تجاعيد البشرة مرتبط بعوامل عدة، خصوصاً السالفة الذكر، وأن تخفيفها أوعلاجها قد يكون مرتبط بالتغذية السليمة والإكثار من شرب الماء في المقام الأول، ومن ثم الاستفادة من الوسائل الطبيعية التالية:

احمي بشرتك من أشعة الشمس

احرصي عزيزتي على ارتداء الملابس الواقية، مثل " القبعات عريضة الحواف، القمصان ذات الأكمام الطويلة والنظارات الشمسية، للحد من تجاعيد البشرة ومنع ظهورها في سن مبكر.

واقي الشمس على مدار السنة

لا تنسي تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، كذلك ضعي كميات كبيرة على بشرتك وكرري وضعه كل ساعتين، خصوصا عند السباحة أو التعرق، لحماية الوجه من ظهور تجاعيد البشرة العميقة.

رطبي بشرتك باستمرار

تحتاج بشرتك إلى الترطيب المستمر بمعدل 3 مرات في اليوم وعلى الدوام، خصوصا البشرة الجافة، لأن الترطيب يقوم باحتجاز الماء في الجلد، ما يساعد ذلك إخفاء تجاعيد البشرة العميقة والخطوط الرفيعة.

ارتداء القبعة واستخدام واقي الشمس بانتظام لمقاومة ظهور تجاعيد البشرة العميقة
ارتداء القبعة واستخدام واقي الشمس بانتظام لمقاومة ظهور تجاعيد البشرة العميقة

اتبعي نظاماً غذائياً صحياً

تأكدي عزيزتي أن الأنظمة الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن المغذية لأنسجة البشرة العميقة، قد تكون عاملا رئيسيا في تأخير ظهور تجاعيد البشرة، خصوصا " الخيار، البطاطا الحلوة، البروكلي، الطماطم، الجزر، الفلفل الأحمر والأصفر".

طبقي الماسكات الطبيعة المناسبة لبشرتك

وأخيراً، احرصي عزيزتي على اختيار الماسكات الطبيعية المفيدة لبشرتك مع الخبراء المختصين، علماً أن تطبيقها بالطرق العشوائية أو من دون وعي بالماسك المناسب لنوع البشرة، قد يزيد من تجاعيد البشرة وليس العكس.