النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طرق مختلفة للتخلص من تجاعيد البشرة والحصول على وجه مشدود

Chanel Sublimage
1 / 4
Chanel Sublimage
وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه في المنزل
2 / 4
وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه في المنزل
وصفة بياض البيض مع زيت الزيتون يساعد على علاج تجاعيد الوجه
3 / 4
وصفة بياض البيض مع زيت الزيتون يساعد على علاج تجاعيد الوجه
Smile ‘N Repair – Givenchy
4 / 4
Smile ‘N Repair – Givenchy

علاجات متاحة لإزالة تجاعيد الوجه تمنح وجهك المظهر المشرق والإطلالة الشبابية، فتخلصي من تجاعيد وجهك والخطوط الرفيعة المزعجة وطبقي بعض الوصفات الطبيعية للمساعدة على الحصول على وجه مشدود، وايضا اكتشفي اسباب تجاعيد الوجه وطرق الوقاية وبعض مستحضرات التجميل لعلاج هذه المشكلة.

أسباب تجاعيد الوجه

  • تعبيرات الوجه المتكررة مثل الغضب دائم قد يسبب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • إتباع نظام غذائي غير صحي وخال من الفواكه والخضار.
  • التقدم في العمر من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد والترهل مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الرفيعة.
  • الضغط النفسي يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الأدرينالين الذي يسبب بتسريح تقدم البشرة في العمر وظهور خطوط التجاعيد.
resized_وصفة بياض البيض مع زيت الزيتون يساعد على علاج تجاعيد الوجه
وصفة بياض البيض مع زيت الزيتون يساعد على علاج تجاعيد الوجه

علاج تجاعيد الوجه

العلاجات بالليزر

يمكنك إزالة تجاعيد الوجه الخفيفة عن طريق الليزر التي تعد تقنية حديثة حيث يمكنها إعادة شباب وجهك عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على إخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة.

العلاجات الطبية

العلاجات الطبية لعلاج التجاعيد العميقة تشمل تطبيق عمليات جراحية تساعد على شد البشرة والترهلات. تتضمن هذه الخطوة قص الجلد قرب مناطق الشعر ومن ثم شده وإعادة خياطة الجلد مع إخفاء آثار القطب.

العلاجات الطبيعية

تلجأ بعض النساء إلى العلاجات الطبيعية وهي تشمل طريقة النوم الصحيحة مثلاً النوم على الظهر يساعد في تخفيف تجاعيد الوجه، بالإضافة إلى المواظبة على النوم لساعات كافية تساعد على الحفاظ على بشرة مشرقة. كما يعد تناول الأطعمة الصحية الغذائية أفضل طريقة لتجديد أنسجة الجلد وعلاج تجاعيد الوجه.

إخفاء التجاعيد بمستحضرات التجميل

تلجأ بعض النساء الى إخفاء التجاعيد بمستحضرات تجميلية مميزة، لذلك جربي مستحضر إخفاء التجاعيد من جيفينشي فهو سيروم سمايل آند ريبير Smile ‘N Repair – Givenchyأو  يمكنك تجربة مستحضر كريم شانيل سوبليماج Chanel Sublimage الذي يعمل على تجديد البشرة وإستعادة الإشراق.

Smile ‘N Repair – Givenchy
Smile ‘N Repair – Givenchy

وصفات لعلاج تجاعيد الوجه

وصفة بياض البيض مع زيت الزيتون

وصفات لعلاج تجاعيد الوجهتتضمن تطبيق بياض البيضالغني بالبروتينات الذي يعمل علىتحفيز إنتاج الكولاجين للبشرة. فالبيض يخلصك من مشاكل الوجه والشحوب ويساعد على تأخير علامات الشيخوخة المبكرة. أما زيت الزيتون فهو مرطب طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الاكسدة ويعمل على إعادة تجديد خلايا البشرة للحصول على بشرة مشرقة وشبابية. اخلطي في وعاء بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة، ثم طبقي هذه الوصفة على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم أشطفي بالماء البارد.

وصفة الموز مع العسل

وصفات لعلاج تجاعيد الوجه تشمل تطبيق وصفة الموز مع العسل. فالموز من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات وتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين لحماية البشرة من التجاعيد المبكرة. أما العسل فهو مرطب طبيعي مقاوم لشيخوخة البشرة ويساهم في تنعيم البشرة بسبب إحتوائه على الفيتامينات والمعادن، لذلك فإهرسي نصف حبة من الموز مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي المزيج لمدة 15 دقيقة وبعدها أشطفي بالماء الفاتر.

وصفة عصير الليّمون

وصفات لعلاج تجاعيد الوجه تتضمن تطبيق عصير الليمون الذي له خصائص تساعد على التخلص من تجاعيد الوجه وذلك بسبب غناه بفيتامين سي. فالليمون يعمل كمنظف ومقشر للبشرة، لذلك إفركي وجهك بالقليل من عصير الليمون وأتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ومن ثم أشطفي بالماء.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

 

×