النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طريقة ترطيب البشرة الجافة وإستعادة حيويتها بمكونات طبيعية

ماسك الافوكادو لترطيب البشرة
1 / 2
ماسك الافوكادو لترطيب البشرة
طريقة ترطيب البشرة الجافة وإستعادة حيويتها بمكونات طبيعية
2 / 2
طريقة ترطيب البشرة الجافة وإستعادة حيويتها بمكونات طبيعية

ترطيب البشرة الجافة وإستعادة حيويتها بمكونات طبيعية تعيد الإشراقة والإطلالة الرائعة لوجهك. فالبشرة الجافة تعد من اصعب أنواع البشرة، فتركها جافة وعدم العناية بها يزيد من مشاكلها الجلدية، لذلك فالمكونات الطبيعية مثل الافوكادو وزيت جوز الهند تساعد في ترطيب البشرة وإعادة ليونتها، فإليك ترطيب البشرة الجافة وإستعادة حيويتها بمكونات طبيعية.

ترطيب البشرة الجافة وإستعادة حيويتها بمكونات طبيعية

resized_1 رئيسية ترطيب البشرة الجافة وإستعادة حيويتها بمكونات طبيعية
ترطيب البشرة الجافة وإستعادة حيويتها بمكونات طبيعية

أسباب وعلاجات جفاف البشرة

  • الأسباب التي يمكنك السيطرة عليها وتغييرها
  • الأسباب التي لا يمكنك السيطر عليها

تتعرض البشرة للجفاف لأسباب عديدة بينها عادات خاطئة  تقوم بها المرأة، بالإضافة إلى ذلك هناك أسباب لا يمكنك التحكم بها قد تؤدي إلى جفاف البشرة مثل التعرض لعوامل الطقس.

الأسباب التي يمكنك السيطرة عليها وتغييرها

عدم شرب كميات كافية من الماء يؤدي إلى النقص في توازن الجسم، فعندما تتعرض المرأة لهذا النقص تصبح بشرة جسمها جافة، لذلك قومي بتغيير روتينك عن طريق شرب كميات كافية من الماء. بالإضافة إلى فإن الإستحمام بماء ساخن يساعد على إزالة الزيوت الطبيعية التي تكوّن الطبقة الوقائية للبشرة مما يساعد على حدوث الجفاف، بينما الإستحمام بماء مائلة إلى البرودة يساعد في الحفاظ على بشرة حيوية وصحية. أما التعرض الدائم لأشعة الشمس خاصة أيام الصيف يجعل بشرتك تجف وتصبح بمظهر متقشر، فقومي بترطيب بشرتك دائماً بكريمات تساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد.

الأسباب التي لا يمكنك السيطرة عليها

الأسباب الوراثية تعتبر من الأسباب التي لا يمكنك السيطرة عليها. فهناك بعض النساء لديها نسبة دهون أقل من غيرها مما يؤدي إلى ظهور الجفاف على البشرة، في حين ان إستخدام الزيوت الطبيعية يساعد أكثر من غيره على ترطيب البشرة. كذلك فمع التقدم في العمر تصبح بشرتك أكثر جفافا، لذلك يمكنك إعادة ليونتهاعن طريق الترطيب الدائم بالكريمات والزيوت.   

فوائد الأفوكادو للبشرة الجافة

الأفوكادو من الفاكهة الطبيعية الرائعة والفعالة في ترطيب البشرة ومنحها النعومة والإشراق. فهي فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولها فوائد كثيرة على الجلد مثل الوقاية من أشعة الشمس، ترطيب البشرة، تخفيف الإلتهابات وحب الشباب، كما انها تلعب دور بارز في ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف. فتطبيق ماسكات من الأفوكادو يساعد في تعزيز خلايا الجلد التالفة، كما يمنح بشرتك النعومة والليونة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند من المكونات الفعالة في العناية بالبشرة وخاصة لصاحبات البشرة الجافة. فهو مرطب طبيعي يستخدم لجميع أنواع البشرة، حيث إنه يغذي البشرة من الأعماق ويعمل على إصلاح البشرة التالفة، كذلك يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة والتي تساعد على ترطيب البشرة الجافة والمقشرة.

ماسك الافوكادو لترطيب البشرة
ماسك الافوكادو لترطيب البشرة

ماسك الأفوكادو مع زيت جوز الهند للبشرة الجافة

ماسك الافوكادو وزيت جوز الهند يعد من أكثر الماسكات الرائعة التي تعمل على ترطيب البشرة. اخلطي في وعاء ملعقة من الموز مع نصف ملعقة من زيت الأفوكادو، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وثلاث قطرات من زيت الجزر، وملعقة كبيرة من العسل، ثم طبقي الماسك على بشرتك وأتركيها لمدة 20 دقيقة، بعدها أشطفي بالماء البارد وتمتعي ببشرة رطبة ومشرقة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

×