كيفية ترطيب البشرة الجافة بماسكات التمر والشوفان

كيفية ترطيب البشرة الجافة بالتمر والشوفان وأهم الماسكات تمنح بشرتك النضارة والإشراقة. فالبشرة الجافة تكون عادة بشرة باهتة، وقد تظهر فيها التشققات والتجاعيد، لذلك فاستخدام مكونات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها مع الوقت، فاليك كيفية ترطيب البشرة الجافة بالتمر والشوفان وأهم الماسكات من هذين المكونين.

كيفية ترطيب البشرة الجافة بالتمر والشوفان وأهم الماسكات

  • فوائد التمر للبشرة الجافة
  • فوائد الشوفان للبشرة الجافة
  • ترطيب البشرة الجافة بالتمر والشوفان

فوائد التمر للبشرة الجافة

ماسك التمر للبشرة يساعد على ترطيب الوجه فالتمر يمنح بشرتك الرطوبة ويعزز نضارة الوجه. ففي الشتاء تتعرض البشرة لكثير من الجفاف مما يؤدي الى ظهور التشققات والتجاعيد. وبما أنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، فهو يساعد على على مقاومة البشرة الجافة.

فوائد الشوفان للبشرة الجافة

ماسك الشوفان للبشرة الجافة يساعد على ترطيبها مما يساعد على التخلص من الجفاف والتمتع ببشرة مشرقة، نضرة، وناعمة. بالإضافة الى ذلك يساعد الشوفان على حبس الرطوبة لمدة أطول داخل الجلد مما يجعل بشرتك أكثر إشراقاً وليونة.

ترطيب البشرة الجافة بالتمر والشوفان

ماسك التمر والشوفان للبشرة يساعد على ترطيب البشرة الجافة. فالتمر غني بالفيتامينات والشوفان له مهام في ترطيب البشرة، لذلك فخلط هذه المكونان معاً تساعد على ترطيب البشرة. فضعي 6 حبات من التمر مع ملعقتين من حليب البودرة وهرس حبة خيار للإستفاد من مائها، ثم أضيفي 5 نقاط من زيت الليمون وملعقة من العسل وملعقة من الشوفان المطحون. بعدها اخلطي المكونات للحصول على قوام مناسب، كما يمكنك إضافة الحليب إذا أردت وبعدها وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة،  وفي الماء الدافئ يمكنك إزالة هذا الماسك عن وجهك. طبقي هذا الماسك 3 مرات أسبوعياً إذ يمنح بشرتك الترطيب والإطلالة المميزة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.