3 وسائل طبيعية مجربة لتنظيف البشرة المختلطة والعادية

وسائل طبيعية مجربة لـتنظيف البشرة المختلطة والعادية والحصول على وجه متوهج ومشرق. إذا كنت تعانين من بشرة جافة بالإضافة إلى دهون زائدة، فقد يكون لديك جلد مختلط،  وقد يكون من الصعب معرفة كيفية العناية ببشرتك بشكل صحيح. ولكن يمكنك مساعدة بشرتك على إيجاد التوازن المثالي باتباع روتين للعناية بالبشرة المختلطة والعادية. فإليك وسائل طبيعية مجربة لتنظيف البشرة المختلطة والعادية.

طرق طبيعية لتنظيف البشرة المختلطة والعادية

  • منظف الوجه
  • تقشير البشرة
  • اغسلي وجهك
تنظيف البشرة المختلطة والعادية للحصول على وجه متوهج ومشرق
تنظيف البشرة المختلطة والعادية للحصول على وجه متوهج ومشرق

منظف الوجه

يصبح سطح بشرتك مغطى بالأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب طوال اليوم. لذلك، تأكدي من استخدام منظف للوجه يساعد على إزالة لمعان منطقة الجبين الدهنية دون الإفراط في تجفيف الخدين ومنطقة أسفل العين. استخدمي منظف مضاد للماء مناسب لجميع أنواع البشرة، فهو اختيار رائع للبشرة المختلطة والعادية. كما إنها تركيبة لا تحتاج إلى شطف ويمكن استخدامها لتنظيف سطح بشرتك وكذلك إزالة المكياج. تأكدي من تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً للتأكد من أنك تتخلصين من البكتيريا والزيوت الزائدة بشكل متكرر.

تقشير البشرة

إذا كانت بشرتك مختلطة أو عادية، فإن تقشير خلايا الجلد الميتة هو المفتاح للحفاظ على بشرة نظيفة وفي حالة جيدة. إذا كنت تبحثين عن منتج تقشير كيميائي ناعم يمكن استخدامه يومياً، فجرّبي مستحضر تقشير يعمل على تنعيم ملمس البشرة بلطف وإزالة خلايا الجلد الميتة للحصول على وجه نظيف ومتوهج. بعدها، احرصي على ترطيب بشرتك بعد غسل وتقشير الوجه اليومي. فقد يساعد الحفاظ على ترطيب الوجه في التحكم في إنتاج الدهون ومنع التلف من العناصر الخارجية.

اغسلي وجهك

قومي بغسل وجهك مرتين يومياً على الأقل، ومن ثم مرة أخرى بعد التعرق، لأن ترك العرق على الجلد والسماح له بالجفاف قد يؤدي إلى جعل حب الشباب أسوأ، لذلك من الأفضل غسل الجلد في أسرع وقت ممكن بعد التعرق. كما تجنبي لمس وجهك بشكل متكرر، لأن لمس الوجه باليدين يمكن أن يؤدي إلى ترسب الأوساخ والزيوت والبكتيريا على الجلد وظهور البثور.