طريقة تنظيف البشرة المختلطة بالبخار في المنزل

طريقة تنظيف البشرة المختلطة بالبخار في المنزل للعناية بالبشرة. البخار جزء لا يتجزأ من الروتين الصحي للعناية بالبشرة حيث يعد مفيدا جداً لبشرتك المختلطة ويساعد على فتح المسام وإزالة كل أوساخ البشرة للحصول على وجه بمظهر نقي وصافي. كما يعمل البخار في المنزل على تحفيز الأوعية الدموية لتحسين الدورة الدموية ومساعدتك في الحصول على توهج مثالي، فإليك طريقة تنظيف البشرة المختلطة بالبخار في المنزل. 

طريقة تنظيف البشرة المختلطة بالبخار في المنزل

تأكدي من تنظيف وجهك جيداً أولاً، ثم في وعاء اسكبي بعض الماء وأضيفي إليه بعض النعناع الطازج أو أوراق الشاي الأخضر، واتركيها على النار حتى الغليان. بعدها ضعي الماء في وعاء واسع، وضعي وجهك على بعد 15 سم منه، يجب أن تشعري بالبخار على بشرتك، لكن لا ينبغي أن يكون ذلك مؤلماً. قومي بوضع منشفة فوق رأسك والوعاء أثناء العملية، حتى لا يتسرب البخار، وكوني حذرة إذا أصبحت الحرارة أو البخار مزعجاً خذي قسطاً من الراحة على الفور.

resized_البخار في المنزل يعمل على تحسين الدورة الدموية للحصول على توهج مثالي
البخار في المنزل يعمل على تحسين الدورة الدموية للحصول على توهج مثالي

اتركي بشرتك معرضة للبخار لمدة 10 دقائق تقريباً، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد أو ماء الورد لتضييق المسام، ولا تنسي ترطيب وجهك. وبعد بضع ساعات، يمكنك أيضاً وضع الثلج على وجهك لشد الجلد والمسام وبالتالي الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.

فوائد استخدام البخار في المنزل لتنظيف البشرة المختلطة

  • ترطيب البشرة
  • توهج وإشراق البشرة
  • شد البشرة
  • تقليل مسامات الوجه
  • تعزيز الكولاجين والإيلاستين

فوائد استخدام البخار في المنزل لتنظيف البشرة المختلطة عديدة، فلا ينظف البخار البشرة فحسب، بل يرطبها في نفس الوقت. كما ان حرارة البخار تجعلك تتعرقين قليلاً أيضاً، مما يزيد من الدورة الدموية ويمنحك توهجاً صحياً بعد التعرض الى البخار.

يمكن لبخار الوجه في المنزل أن يسحب الزهم، وهو زيت طبيعي للوجه، تفرزه مسامات الجلد. يحافظ الزهم على ترطيب الجلد، ولكن إذا تم تركه على الوجه لفترات طويلة بدون تنظيف، فإنه يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء. وبالتالي يساعدك البخار على إزالة الدهون من الأماكن المكدّسة فيها، وتنظيف المسام وبالتالي شد الجلد والبشرة.