تعرفي إلى أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة في شهر رمضان 2023

مع الإستعدادات لبدء شهر رمضان 2023 في الساعات القليلة، تختلف العناية بالبشرة بعض الشيء في هذا الشهر الفضيل عن الأيام العادية حيث يفقد الجلد الكثير من الترطيب والغذاء في فترة الصوم، وتحتاج البشرة الى التعويض من خلال العناية اليومية من الكريمات والخلطات التي تساعد على الحفاظ على نضارة الجلد، وغيرها من الخطوات التي سنذكرها لك، لتحافظي على جمالك بهذا الشهر المميز والذي يترافق ايضا مع موسم الربيع.

افضل روتين يومي للعناية بالبشرة في شهر رمضان 2023

العناية بنظافة الوجه جيداً

شهر الصوم يتزامن حاليا مع موسم الربيع ما يجعل بشرتنا تتأثر بأجواء الهواء المحمّل بالغبار ولقاحات الأزهار التي تلتصق بالجلد وتسبب انسداد المسام والتهيج، لذا لا بد من الحرص على تنظيف الوجه جيداً أكثر من مرة في اليوم من خلال الغسول او الماء والصابون المناسب لنوعية البشرة، وعدم اهمال على الإطلاق ازالة المكياج قبل النوم للاستيقاظ ببشرة مشرقة، حيث يسمح ذلك بتجدد خلاياها وأن تتنفس بدون أي عوائق.

تنظيف البشرة

ترطيب البشرة في شهر رمضان

في فترة الصوم، ننقطع عن تناول الطعام وشرب المياه طيلة ساعات، وهذا ما قد يؤثر على جفاف البشرة خاصة مع مع موسم الربيع ما قد يتسبب بإصابتها بالتشقق، لذا لا بد من المحافظة على روتين الترطيب اليومي سواء بالكريمات او بالزيوت الطبيعية والخلطات المنزلية، فهذه الخطوة تجعل بشرتك بمظهر أكثر ليونة وتحارب الجفاف الى جانب منع ظهور التجاعيد على الوجه.  اختاري كريمات غنية بالكولاجين، وزيوت غنية بالفتيامين "ه" خاصة زيت اللوز الحلو.

افضل روتين يومي للعناية بالبشرة في شهر رمضان 2022

 تقشير البشرة اسبوعيا

كما الروتين الأسبوعي للبشرة في الأيام العادية، تحتاج بشرتك في شهر الصوم وموسم الربيع الى التقشير الأسبوعي للتخلص من الخلايا الميتة وازالة الطبقة الجافة، ما يسمح بنمو خلايا جديدة. استخدمي ماسكات التقشير الطبيعية او الجاهزة، ويمكنك الإطلاع على العديد من الوصفات الطبيعية الملائمة لبشرتك عبر تصفح موقعنا. ننصحك بتجربة ماسك الشوفان مع الزبادي لتقشير الوجه ووضعه لفترة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر ثم ترطيب الجلد وعدم التعرض لساعات لأشعة الشمس.

حماية البشرة من الشمس

حافظي على تألق بشرتك في شهر الصوم وموسم الربيع من خلال الحرص على تغليف البشرة بكريم حماية من الشمس، فأشعة الشمس في فصل الربيع تزداد توهجا ما يسبب التلف والتجاعيد وجفاف الجلد "نشفان"، لذا لا بد من حماية البشرة من خلال تطبيق كريم الحماية بشكل يومي خاصة عند الخروج من المنزل

اتبعي هذه النصائح وحافظي على جمال بشرتك في شهر الصوم 2023.