علاج جفاف البشرة بالخلطات الطبيعية المفضلة للسعوديات

علاج جفاف البشرة بالخلطات الطبيعية

علاج جفاف البشرة بالخلطات الطبيعية

خلطة الخيار و العسل من الخلطات الفعالة في علاج جفاف البشرة

خلطة الخيار و العسل من الخلطات الفعالة في علاج جفاف البشرة

تستخدم خلطة اللبن و الموز في علاج جفاف البشرة

تستخدم خلطة اللبن و الموز في علاج جفاف البشرة

تتميز زبدة الشيا بقدرة هائلة على الترطيب

تتميز زبدة الشيا بقدرة هائلة على الترطيب

علاج جفاف البشرة بالخلطات الطبيعية المفضلة للسعوديات، خاصة و أن مشكلة جفاف البشرة تترافق مع الشحوب و التقشر في البشرة، ما يفقدها المظهر الجذاب و الرونق الطبيعي، و قد يتسبب الجفاف الشديد للبشرة في تهيجها، أو حتى ظهور التشققات و العلامات البيضاء على الجلد، و من هنا تأتي أهمية علاج جفاف البشرة بالخلطات الطبيعية المفضلة للسعوديات.

علاج جفاف البشرة بالخلطات الطبيعية

خلطة الكاكاو

يمكن علاج جفاف البشرة بفعالية من خلال خلطة الكاكاو، و تحضر هذه الخلطة بمزج نصف ملعقة كبيرة من الكاكاو مع ملعقة صغيرة من العسل جيدا، ثم إضافة ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، و ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند الجاهز إلى الخلطة، ثم يتم دهن البشرة بهذه الخلطة و تركها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

خلطة الشوفان

يعتبر الشوفان من العناصر اللطيفة على البشرة كما أنه آمن على البشرة الحساسة، و يمكن تحضير خلطة الشوفان الطبيعية لمشكلة علاج جفاف البشرة بخلط ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان الناعم مع نصف كوب من الحليب، ثم يوضع هذا الخليط على النار حتى الحصول على خليط كثيف، ثم يضاف القليل من العسل إلى الخلطة، و توضع على الوجه لمدة نصف ساعة بعد أن يبرد الخليط، ثم يتم غسل الوجه بعدها بالماء الفاتر. 

خلطة زبدة الشيا

تتميز زبدة الشيا بقدرة هائلة على الترطيب، و فعالية خاصة في علاج جفاف البشرة، كما تعمل على تنقية الوجه و إخفاء أي حبوب أو عيوب فيها، و يمكن من خلال مزج القليل من زبدة الشيا مع القليل من زيت جوز الهند، الحصول على خلطة فعالة في علاج جفاف البشرة و ترطيبها من الأعماق، و ذلك عن طريق دهن البشرة بهذه الخلطة و تركها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

خلطة اللبن و الموز

يعتبر كلا من اللبن و الموز من أهم المنتجات الطبيعية التي تستخدم في علاج جفاف البشرة، و استعادة حيوية و رونق البشرة و اكسابها نعومة فائقة، و يمكن تحضير هذه الخلطة من خلال هرس حبة موز جيدا و إضافة ملعقتين من اللبن إليها و خلط المزيج جيدا حتى يصبح خليطا متماسكا يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، قبل غسلها بالماء البارد.

خلطة الخيار و العسل

تحضر خلطة الخيار و العسل بهرس نصف حبة من الخيار و إضافة نصف ملعقة من العسل عليها و مزجها جيدا، و لتحقيق أفضل النتائج في علاج جفاف البشرة بهذه الخلطة، يفضل تنظيف البشرة جيدا قبل تطبيق الخلطة على الوجه، ثم تركها على الوجه لمدة 20 دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر.