3 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

الكركم هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لتفتيح البشرة

الكركم هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لتفتيح البشرة

الليمون فعال ومفيد جداً لتفتيح البشرة

الليمون فعال ومفيد جداً لتفتيح البشرة

 3 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

3 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع

تطمح معظم النساء بالحصول على بشرة بيضاء خالية من العيوب، فعلى الرغم من وجود الكثير من الكريمات والمستحضرات التي تمنحك بشرة رائعة وفاتحة، إلا أنك لا تحتاجين إلى منتجات باهظة الثمن لتفتيح لون بشرتك فيمكنك الحصول على النتيجة ذاتها من خلال خلطات طبيعية لعلاج بقع البشرة. فإليك 3 خلطات طبيعية لـتفتيح البشرة في أسبوع.

الكركم

الكركم هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية لتفتيح البشرة وتبييضها حيث يمنحها المزيد من الإشراق والنضارة. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون ثم تطبيقه على بشرتك ورقبتك لمدة 15 دقيقة للحصول على لون بشرة موحدة.

بعد وضع الكركم على الوجه ستبقى لون بشرتك صفراء، لذلك قومي بتسخين القليل من زيت الزيتون أو جوز الهند بلطف ودلكيه على وجهك لمدة دقيقة تقريباً ثم امسحيه بقطعة قطنية للتخلص من اللون الأصفر على الوجه.

الليمون

الليمون فعال ومفيد جداً لتفتيح البشرة كما يساعد على تقليل البقع الداكنة والتجاعيد.

قومي بقطع حبة ليمون إلى نصفين وافركيها على بشرتك لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد. 

كما يمكنك خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل للحصول على نتائج فعالة، بعد مزج الخليط يمكنك وضعه على بشرتك وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه. كرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة وفاتحة.

الحليب

الحليب يساعد على موازنة لون البشرة الطبيعي بسبب احتوائه على الكالسيوم، كما إنه معروف بأنه يقضي على البقع الداكنة.

تحضير ماسك الحليب سهل جداً، فقط قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل وضعيها على وجهك عن طريق تدليكها بلطف في حركات دائرية لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بماء فاتر وبعدها بماء بارد لتسكير المسام. 

الحليب والعسل ثنائي جيد، يعمل الأول على تبييض بشرتك والثاني على ترطيبه.