الترتيب الصحيح لإستخدام الكريمات النهارية للبشرة

الترتيب الصحيح لإستخدام الكريمات اليومية النهارية للبشرة يحقق لك المظهر الصحي والسليم لإطلالة وجهك، كما يجعلك تتفادين العديد من المشاكل الجمالية الجلدية كجفاف الجلد وتهيجه واحمراره بسبب أشعة الشمس الى جانب بأن هذه الخطوات تمهد بشرتك لاستقبال المكياج للظهور بإطلالة مثالية، فتعرفي معنا على الترتيب الصحيح لإستخدام الكريمات النهارية للبشرة.

الغسول

بعد استيقاظك من النوم، الخطوة الأولى تتطلب منك استخدام غسول خاص بنوعية بشرتك بمكونات رطبة يساعد على تنظيف البشرة ولا يسبب الجفاف لها. اما بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية واللواتي يعانين من مشكلة البثور في الوجه فمن المستحسن اختيار غسول رغوي يحتوي على حمض الجليكوليك او حمض الساليسيليك.

التونر او الـ Essence

بعد تنظيف الوجه بالغسول، استخدمي التونر ان كانت بشرتك دهنية واحرصي على أن يكون غنيا بحمض الجليكوليك،  اما ان كانت بشرتك جافة او عادية او مختلطة فينصحك خبراء الجمال باستخدام الـEssence فهذا المنتج الجماليّ لديه فوائد مماثلة للسيروم، لكن تركيبته تكون أخف، ويساعد في استعادة توازن الرطوبة الطبيعية التي تتغيّر أثناء تنظيف البشرة.

كريم الترطيب للبشرة

والآن يأتي دور الكريم المرطب الذي يعزز من نضارة البشرة وحيويتها في النهار. اختاري المستحضر الذي يحتوي على الريتينول او الكولاجين، كما يمكنك اختيار كريم مرطب بمؤشر حماية من أشعة الشمس.

كريمات ترطيب حول العين

يمكن استخدام كريمات الترطيب حول العين بعد كريم الترطيب حيث أن المنطقة المحيطة بالعينين تتطلّب عناية خاصّة يومية. لذلك استخدمي كريم العيون الصباحي الذي سيساعدك في حماية الجلد من تأثيرات عوامل الطقس، التخلّص من انتفاخ العين،  اما كريم العيون الليلي فيعمل على ترطيب الجلد وعلاج التجاعيد والتصبغات الداكنة.

كريم حماية من الشمس

استخدام كريم واقي من الشمس من الخطوات الضرورية لإبقاء البشرة سليمة، فهذه الخطوة يجب أن تكون دائماً جزءاً من روتينك اليومي وخاصة بعد الخروج من المنزل. طبقي كريم الحماية بعد دقائق من استخدام كريم الترطيب. وبعدها يمكنك البدء بتطبيق المكياج الصباحي او النهاري.

تقشير البشرة

تتطلب البشرة مرة في الأسبوع التقشير بغية ازالة خلايا الجلد الميتة التي تغلق مسام البشرة والتي تمنع كذلك من امتصاص الجلد لمكونات الكريمات، ويمكنك تطبيق التقشير قبل الغسول في الفترة الصباحية او قبل النوم ثم وضع كريم مرطب.