3 خلطات طبيعية من الخيار للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال في اسبوع واحد

 اعتمدي خلطات طبيعية من الخيار للحصول على بشرة ناعمة

اعتمدي خلطات طبيعية من الخيار للحصول على بشرة ناعمة

3 خلطات طبيعية من الخيار للحصول علي بشرة ناعمة كالأطفال في اسبوع واحد

3 خلطات طبيعية من الخيار للحصول علي بشرة ناعمة كالأطفال في اسبوع واحد

خلطات طبيعية من الخيار والألوة فيرا تعمل على ترطيب بشرت

خلطات طبيعية من الخيار والألوة فيرا تعمل على ترطيب بشرت

خلطات طبيعية من الخيار للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال في اسبوع واحد، تجعل بشرتك أكثر نعومة حيث أن للخيار فوائد عدة للبشرة  لذا تلجأ إليه المرأة للعناية ببشرتها.

يعمل الخيار كمرطب طبيعي للبشرة؛ ليمنحكِ النضارة الطبيعية إذ أنه يحتوي على فيتامين C الذي يساعد في الحد من تهيج وتورم الجلد، كما يساعد في تجديد خلايا البشرة مما يعيد إليها النضارة، ويساهم في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. فاليك 3 خلطات طبيعية من الخيار للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال في أسبوع واحد.

3 خلطات طبيعية من الخيار للحصول علي بشرة ناعمة كالأطفال في اسبوع واحد

فوائد الخيار للبشرة

  • ترطيب البشرة
  • زيادة نضارة البشرة
  • تجديد خلايا البشرة
  • توحيد لون البشرة
  • التخلص من البقع الداكنة
  • تخفيف التجاعيد

3 خلطات طبيعية من الخيار للحصول على بشرة ناعمة كالأطفال في أسبوع واحد

  • خلطة الخيار لترطيب البشرة
  • خلطة الخيار والألوة فيرا
  • خلطة الخيار وماء الورد

خلطة الخيار لترطيب البشرة

خلطات طبيعية من الخيار تجعل الرطوبة جزء مهم للحفاظ على صحة بشرتك وجعلها ناعمة كبشرة الأطفال. فيساعد الخيار في علاج التجاعيد الموجودة ويمنع تكون التجاعيد الجديدة، ذلك لأن الخيار مليء بالرطوبة ويحتوي على 96 في المائة من الماء.

اقطعي نصف حبة خيار وضعيها في الخلاط حتى تتكتل قليلاً ثم اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ وبمنظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام. بعدها ضعي الخيار المهروس مباشرة على بشرة وجهك وعنقك وصدرك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر وجففي وجهك بمنشفة ناعمة.

يمكنك أيضاً مزج الخيار مع مكونات طبيعية أخرى لإنشاء قناع يساعد على تقشير البشرة وترطيبها.

امزجي الخيار والعسل واللبن لصنع قناع مرطب ولذيذ الرائحة. واحصلي على بشرة هادئة ورطبة.

خلطة الخيار والألوة فيرا

خلطات طبيعية من الخيار مفيدة للبشرة عند تقدمك في السن، لأنها تهدئ البشرة الجافة وترطبها وتعالجها لكي تصبح ناعمة كالأطفال في أسبوع. أضيفي الألوة فيرا على الخيار واحصلي على وصفة فعالة وذلك لأن الألوة فيرا يرطب ويشفي ويساعد على عكس عملية الشيخوخة.

قطّعي نصف حبة خيار مع قشرها إلى شرائح وضعيها في الخلاط واخلطي جيداً حتى تصبح سائلة. ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من جل الألوة فيرا واخلطيهم جيداً حتى يصبح المزيج ناعماً. اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ ومنظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام، ثم قومي بتدليك المعجون بالتساوي على وجهك ورقبتك وصدرك.

وبعد 15 دقيقة اشطفي القناع بالماء البارد وجففي بشرتك بمنشفة ناعمة.

خلطة الخيار وماء الورد

خلطات طبيعية من الخيار وماء الورد تساعد على  محاربة الجلد من البكتيريا واستعادة لون البشرة الطبيعي، وتقليل التغيرات في اللون.

اهرسي الخيار في الخلاط ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد واخلطي جيدا. بعدها اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ ومنظف خالي من الزيوت لإزالة المكياج وفتح المسام. وضعي طبقة من هذه الخلطة على وجهك ورقبتك وصدرك واتركيها تجف لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اشطفي القناع بالماء الفاتر، وبعدها بالماء البارد لإغلاق المسام وشدها.