خلطات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة

جمعنا لك عزيزتي خلطات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة، كونه يحوي العديد من العناصر المفيدة والغنية بالسوائل المساهمة في نضارة وجمال البشرة، فضلا عن ذلك مركباته"الألياف، الفيتامينات، المعادن" التي تعزز صحة الجلد بالشكل الطبيعي.

فوائد الخيار للبشرة

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم خديجة مغربي من جدة،" أنصح كل الفئات العمرية خصوصا المراهقات، الاستفادة من فوائد الخيار ضمن روتينها اليومي لحماية صحة البشرة، كونه يحوي مضادات الأكسدة، مادة السيلسكا وحمض الإسكوربيك، القادرين على تجديد خلايا البشرة، الحد من الانتفاخات حول العينين، تخفيف آثارحروق الشمس، منع ظهورالبقع الداكنة وحماية الجسم من علامات السيلوليت المتفاوتة بأنحاء الجسم".

من ناحية أخرى يفضل التأكد من نظافة البشرة، خلوها من مستحضرات التجميل، كذلك استحمام باقي أجزاء الجسم بالماء الدافئ، قبل تطبيق الخلطات الطبيعية من الخيار للعناية بالبشرة وصحة الجلد بصفة عامة.

خلطات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة

اختارت خبيرة العناية بالجسم خديجة، خلطات طبيعية من الخيار للعناية بجميع أنواع البشرة" الجافة، الدهنية، المختلطة" أبرزها:

خلطة الخيار والحليب لترطيب البشرة

اخلطي مهروس الخيار حسب الكمية المناسبة للبشرة وباقي أجزاء الجسم، أضيفي الحليب، اتركي الخلطة لمدة 20 دقيقة على البشرة، اغسليها بالماء الدافئ ثم البارد، كرريها 3 مرات في الأسبوع، مع إمكانية الاستفادة منها على باقي أجزاء الجسم لتجديد وترطيب الجلد بصفة عامة.

خلطة الخيارمع الليمون والعسل لسد المسام

تعاني بعض السيدات أو المراهقات من مسام الوجة الكبيرة والمفتوحة، ما يجعل بشرتهن عرضة لتكوين الشوائب المسببة في ظهور الحبوب والبثور بصفة مستمرة، لذا يمكنهن في هذه الحالة خلط كميات متساوية " مهروس الخيار، عصير الليمون، العسل، قطرت خل التفاح، لب البندورة" مزج الخليط ثم تركه على البشرة لمدة 15دقيقة على الوجه، غسل الوجة بالماء الدافئ، تمريرمكعبات ماء الورد على البشرة، تكرار الخلطة يوم بعد يوم للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الخيار والقهوة للحد من السيلوليت

تنتشر علامات تمدد الجلد" السيلوليت" حول مناطق متعددة بالجسم، نتيجة أسباب متعددة سواء عند المراهقات أوالسيدات، وللتغلب عليها ينصح الاستفادة من المركبات الفعالة لثمرات الخيار القادرة على إزالتها أو الحد من انتشارها.

عن طريق خلط مقاديرمتساوية " القهوة، لعسل، مهروس الخيار"، دهان المناطق المتأثرة بالسيلوليت خصوصا الأرداف والبطن، لف المنطقة المدهونة بورق الشاش، ترك الخليط لمدة 30 دقيقة، غسلها بالماء الفاترثم ترطيبها بالكريم المناسب لطبيعة البشرة، مع مراعاة الإنتظام في تكرار هذه الخلطة للتخلص من السيلوليت دون معاناة على المدى البعيد.

وأخيرا لاغنى عن استخدام خلطة الخياروالزبادي المعروفة لدى الجميع، كذلك شرائح الخيار للتخلص من الهالات السواء حول العينين، للحصول على نضارة فائقة وبشرة نقية على الدوام.