3 خلطات طبيعية من زيت الزيتون لتطويل الشعر في أسبوع

3 خلطات طبيعية من زيت الزيتون لتطويل الشعر في أسبوع تمنحك الإطلالة الرائعة والطلة الجذابة. فزيت الزيتون يحتوي على مواد غذائية أساسية مما يجعله ممتاز للشعر.كما أن معظم النساء تلجأ الى زيت الزيتون بما أنه يحتوي على فيتامينات وأحماض دهنية أساسية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر. التدليك الجيد لزيت الزيتون على شعرك يساعد على تعزيز صحة الشعر ونموه. اليك 3 خلطات طبيعية من زيت الزيتون لتطويل الشعر في أسبوع.

3 خلطات طبيعية من زيت الزيتون لتطويل الشعر في أسبوع

3 خلطات طبيعية من زيت الزيتون لتطويل الشعر في أسبوع

  • خلطة زيت الزيتون والعسل
  • خلطة زيت الزيتون والموز
  • خلطة زيت الزيتون والأفوكادو

خلطة زيت الزيتون والعسل

 احصلي على شعر طويل في أسبوع باستخدام خلطات طبيعية

خلطات طبيعية من زيت الزيتون تساعد في حبس الرطوبة. والعسل  يعيد الرطوبة إلى الشعر الجاف ويقلل من تقصف الأطراف، كونه مضاداً للالتهابات ومضاداً للأكسدة، كما يساعد على نمو الشعر بطريقة أسرع. استخدمي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل واخفقي حتى يصبح المزيج ناعماً. ثم اغسلي شعرك بالشامبو واتركيه يجف، بعدها قومي بتقسيمه إلى أقسام عدة وطبقي الخليط عليه. قومي بتغطية شعرك بغطاء استحمام أو غلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 30 إلى 90 دقيقة. فبمجرد انتهاء الوقت، اشطفيه بالماء الدافئ واتبعي روتينك المعتاد لغسل الشعر.

استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع إذا كان شعرك جافاً، ولكن مرة واحدة فقط في الأسبوع إذا كان شعرك دهنياً.

خلطة زيت الزيتون والموز

خلطات طبيعية من الموز وزيت الزيتون تساعد على تطويل الشعر في أسبوع. فالموز غني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم التي تمنع تساقط الشعر، وتقلل الزيوت الدهنية  الموجودة فيه من فقدان الرطوبة.

أحضري موزة ناضجة وقشريها وقطعيها ثم اهرسيها في الخلاط وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطيهم مرة أخرى للحصول على قوام ناعم. اغسلي شعرك وضعي المزيج على خصلات رطبة مع التركيز بشدة على الأطراف.

بعدها غطي شعرك  بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء ورطبيه. استخدمي هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع على الشعر الجاف والتالف.

خلطة زيت الزيتون والأفوكادو

الخلطات الطبيعية تعتبر من أفضل الطرق لكي تساعد على تطويل الشعر في أسبوع. فالأفوكادو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات A و B و E. وإنه في الأساس يعمل على الحصول على أطراف أكثر لمعاناً ونعومة وخالية من التشابك.

اغسلي ثمرة الأفوكادو واهرسيها حتى تختفي الكتل ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واخلطي حتى تصبح ناعمة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو قبل وضع العلاج لكي تكون الأطراف رطبة.

بعدها ضعي المزيج وغطيه واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل شطف شعرك، ومن الأفضل للشعر الجاف والتالف القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع إلى مرة في الشهر، حسب مستوى الجفاف واحصلي بعدها على شعر رطب طويل ورائع.