طريقة عمل سكراب القهوة للبشرة الدهنية

تبحث النساء دائماً عن طرق جديدة للتخلص من البشرة الدهنية.  وقد تبيّن أن القهوة هي من أهم  التقشيرات التي قد تستعمل لهذا النوع من البشرة حيث تمنحها التوهج  والإشراق. اليك طريقة عمل سكراب القهوة للبشرة الدهنية.

فوائد سكراب القهوة للبشرة الدهنية

اعتمدي سكراب القهوة والزبادي لبشرة أكثر توهجاً

سكراب  القهوة  يعتبر أيضاً غسول وجه رائع للبشرة الدهنية في الصيف. لذا، يمكن أن يحسن مظهر بشرتك إذا تعرضت  لحب الشباب والهالات السوداء،  وقد تؤدي القهوة الغنية بمضادات الأكسدة إلى إبطاء عملية الشيخوخة وإبقاء البشرة أكثر شباباً.

الطريقة الأولى

امزجي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من طين البنتونيت ثم ضيفي زيت جوز الهند عليها وقلبيها حتى تمتزج تماما ثم استخدمي هذا المزيج في حركات دائرية على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

القهوة تعمل كمقشر للوجه وهي رائعة للبشرة الدهنية، بالإضافة الى أن زيت جوز الهند يعمل كمرطب للبشرة وطين البنتونيت يساعد على إزالة المسام المسدودة، لذلك احصلي على بشرة نضرة ومشرقة مع سكراب القهوة.

الطريقة الثانية

حافظي على بشرة أكثر شباباً باستخدام سكراب القهوة للبشرة الدهنية

اخلطي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وافركي وجهك بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين.

ثم اتركي السكراب على وجهك لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء وافعلي ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

فمن المعروف أن القهوة غنية بالكافيين ويمكن استخدامها لبشرتك أيضاً حيث أنها سوف تجعل بشرتك  تتوهج بشكل طبيعي وذلك لأنها تزيد من الدورة الدموية تحت الجلد. بالإضافة الى ذلك تعمل هذه الوصفة الى جعل بشرتك أفتح وذلك لإستخدامك الزبادي وغناه بالمواد المبيضة.