طريقة عمل سكراب للجسم بالسكر

صنع سكراب للجسم بالسكر في المنزل يعتبر من أسهل الطرق الطبيعية للحصول على مقشر فعال وسريع لبشرتك، وذلك بسبب سهولة الحصول على مكوناته.

فتقشير الجلد من خلال السكراب، يساعد على الحفاظ على حيوية بشرتك وصحتها، والتخلص من الجلد الميت، فامنحي بشرتك النضارة والجمال بعد تقشير جسمك بالسكر.

إليك طريقة عمل سكراب للجسم بالسكر.

مقشر السكر البني

دلكي مقشر السكر والعسل على بشرتك للتمتع ببشرة ناعمة

السكر البني هو عنصر رائع وفعال لتقشير بشرتك، حتى أنه يعتبر ألطف على البشرة من ملح البحر، مما يجعله مكوناً مثالياً للبشرة الحساسة.

ضعي1/2 كوب من السكر البني و 1/2 كوب من الزيت مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون حسب رغبتك واخلطي المزيج في وعاء الى أن تحصلي على القوام الصحيح، ثم أضيفي قطرة أو قطرتين من الزيت العطري المفضل لديك، وقلبيه جيداً.

حبيبات السكر قد تجعل بشرتك لزجة لذا تأكدي من شطفها جيداً بعد التقشير.

مقشر السكر والشاي الأخضر

معظم مستحضرات التجميل تستعمل الشاي الأخضر بما أنه قادر على تقليل الضرر للبشرة ويعتبر غني بخصائصه المضادة للالتهابات وقد يفيد بشرتك بعدة طرق. 

يمكنك إضافته إلى خلطة السكراب بالسكر لكي تحصلي على مقشر فعّال، وذلك بإضافة كيسين من الشاي الأخضر إلى نصف كوب من الماء الساخن في وعاء حتى ينقع ويبرد.

ثم أضيفي كوب من السكر البني إلى الوعاء وربع كوب من زيت جوز الهند واخلطي الخليط جيداً مع السكر.

من المهم أن يكون الشاي قد برد حتى لا يذوب السكر، فبعدها يمكنك تدليك السكراب على جسمك ثم غسله بالماء الفاتر.

مقشر السكر والعسل

استخدمي سكراب للجسم بالسكر والشاي الأخضر لتتخلصي من إلتهابات الجلد

للعسل خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات وقد يساعد في مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، وفي إصلاح أنسجة الجلد والحماية من تلف الأشعة فوق البنفسجية، كما يساعد أيضاً في قتل الجراثيم على الجلد.

يمكنك دمج العسل بسهولة مع حبيبات السكر والزيت لعمل مقشر مغذي للبشرة. 

وذلك بإضافة نصف كوب من السكر البني وربع كوب من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء للخلط ثم امزجي المكونات جيداً وأضيفي المزيد من زيت جوز الهند إذا كان المزيج متفتتاً للغاية.

فمجرد الوصول إلى القوام المطلوب، دلكي به جسمك ثم اغسلي بماء فاتر واحصلي على نتائج رائعة.