طريقة سهلة لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه في المنزل

ظهور الشعر على الوجه أمر طبيعي عند النساء، ومع ذلك ترغب أغلب السيدات في إزالة الشعر الزائد فوق الشفاه إذا كان ملحوظاً وذلك لكسب ثقتها بنفسها والحفاظ على مظهر حيوي وبشرة ناعمة.

العلاجات المنزلية لن تزيل الشعر فحسب، بل ستقلل أيضاً من معدل نمو الشعر، وعند استخدامها مع مرور الوقت قد تؤدي إلى القضاء الدائم على الشعر. فتعرفي على 

طريقة سهلة لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه في المنزل.

الكركم والحليب

اصنعي عجينة من الكركم والحليب لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه

امزجي ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الحليب في وعاء صغير، بمجرد خلطه استخدمي أصابعك لتطبيق الخليط بلطف على شفتك العليا واتركيها حتى تجف.

وبمجرد أن تجف تماماً بعد حوالي 20 دقيقة، افركي برفق في الاتجاه المعاكس لنمو شعرك حتى تتم إزالة المعجون الجاف تماماً، ثم اشطفي المنطقة بالماء البارد، فهذه الطريقة سهلة جداً وغير مؤلمة للتخلص من الشعر الزائد فوق الشفاه. 

بياض البيض

اخفقي بياض بيضة واحدة  في وعاء مع نصف ملعقة صغيرة من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من السكر حتى تتكون عجينة ناعمة، ثم استخدمي أصابعك لتطبيق المعجون على شفتك العليا واتركيها لتجف، أي بعد حوالي 20 دقيقة. ستصبح الخلطة مثل قشرة سميكة يمكنك أن تقشريها برفق في الاتجاه المعاكس لنمو شعرك، وبعدها اشطفي المنطقة بالماء البارد.

العسل

 تخلصي من الشعر فوق الشفاه بطرق طبيعية

تعتبر إزالة الشعر فوق شفتيك بالعسل أخف فعالية من الشمع ولكنها أيضاً تساعد على سحب الشعر من بصيلاته، يمكنك أيضاً وضع عصير الليمون لتبييض وتفتيح الشعر المتبقي.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل و ½ ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ضعي الخليط على جلد الشفة العلوية واتركيها لمدة 20 دقيقة. في هذا الوقت انقعي قطعة قماش في ماء دافئ ثم قومي بعصرها جيداً وامسحي معجون العسل والليمون برفق من فوق شفاهك، وبعدها اشطفي المنطقة بالماء البارد.