كيفية إزالة الشعر الزائد في الحجر المنزلي بدون ألم

تعرفي الى طرق تخفيف الالم قبل نزع الشعر الزائد

تعرفي الى طرق تخفيف الالم قبل نزع الشعر الزائد

استخدام كريم مرطب للجسم يخفف الالم قبل نزع الشعر

استخدام كريم مرطب للجسم يخفف الالم قبل نزع الشعر

اختاري وسيلة نزع الشعر الزائد المناسبة مع نوعية جلدك

اختاري وسيلة نزع الشعر الزائد المناسبة مع نوعية جلدك

من أكثر الأمور المزعجة أثناء ازالة الشعر الزائد في الجسم هو الشعور بالألم وتهيج الجلد، فكيف يمكن تفادي ذلك بطرق بسيطة وطبيعية في المنزل خاصة اثناء فترة الحجر المنزلي؟.

نستعرض معك أهم الطرق لتخفيف الألم أثناء إزالة الشعر الزائد من الجسم.

الاستحمام بالماء الدافئ

لتخفيف الألم أثناء نزع الشعر غير المرغوب به في الجسم خاصة لدى استخدام وسيلة الشمع الذائب او حلاوة السكر، عليك الاغتسال بالماء الدافئ حيث يعمل ذلك على تطرية الجلد وفتح مسام البشرة وتوسيعها، ما يساعد على سحب الشعر الزائد من جذوره بطريقة سهلة.

استخدام كريم مرطب للجسم

قومي بترطيب الجسم وخاصة الأماكن التي ترغبين بنزع الشعر منها مثل منطقة البكيني قبل ليلة واحدة من إزالة الشعر الزائد، فالترطيب يعمل على تليين الجلد ويخفف من الشعور بالألم.

اختيار الطريقة المناسبة لك

هناك طرق متعددة لإزالة الشعر غير المرغوب به في الجسم، وتتفاعل كل طريقة مع نوعية الجلد بشكل متفاوت بدرجة الألم، لذا عليك اختيار الطريقة المناسبة لطبيعة جلدك والتي تجعلك تشعرين بألم أقل سواء بعجينة السكر، او الشمع أو الماكينة الكهربائية ذات الرؤوس الملاقط وغيرها من وسائل ازالة الشعر الزائد.

خلطات طبيعية لتخفيف الألم

من الطرق المجربة لتخفيف الألم، استخدام مكعبات الثلج او وصفة الاسبرين مع الحليب على الجلد قبل بدء عملية نزع الشعر. قومي بتمرير قطعة ثلج على المناطق التي ترغبين بإزالة الشعر عنها،  او ادهني الجلد بخلطة الحليب مع حبة الأسبرين إغمسي قطعة قطن بالمزيج ومرريها على الجلد واتركيها ثم قومي بنزع الشعر. كما يمكنك شراء مراهم طبية مخصصة لتخفيف الألم قبل نزع الشعر.