فوائد العسل للبشرة الحساسة وكيفية استخدامه

أفضل طرق للتخلص من البشرة الحساسة هي ترطيبها وإعادة حيويتها، والعسل يعد مكون مناسب لحل مشكلة بشرتك الحساسة، فإليك فوائد العسل للبشرة الحساسة وكيفية استخدامه.

مضاد للالتهابات

 فوائد العسل للبشرة الحساسة وكيفية استخدامه

العسل غني بالعوامل المضادة للالتهابات التي تهدئ بشرتك الحساسة، بشرط ألا تكون لديك حساسية منه. قد يلدغ العسل النقي البشرة الحساسة، لذا قومي دائماً بتخفيفه بماء الورد والصبار. 

يمنع العديد من الأمراض الجلدية

تتسبب بعض الحالات مثل الأكزيما والصدفية في جفاف الجلد. فيستخدم العسل على نطاق واسع لعلاج مشاكل الجلد هذه، إلى جانب مشاكل أخرى مثل الحروق والجروح والالتهابات. إحدى الطرق الفعالة لاستخدام العسل لبشرتك الحساسة هي مزجه مع المكونات الأخرى لخلق علاج الوجه المهدئ. 

يمكن استعماله كقناع للوجه 

الصبار له خصائص مغذية ومرطبة للبشرة، عند دمجه مع العسل، يمكن أن يحافظ على ترطيب بشرتك.

ضعي ملعقتان صغيرتان من العسل الخام وملعقة صغيرة من هلام الصبار الطازج واخلطي جل الصبار والعسل. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

يمكن استعماله كمقشر 

 استعملي العسل كمقشر لتنظيف بشرتك الحساسة

غالباً ما يستخدم دقيق الشوفان لتنظيف الجلد بسبب قوامه الخشن. إلى جانب العسل وزيت جوز الهند والسكر، يعد هذا المقشر ممتازاً للحفاظ على بشرة ناعمة دون تهيجها. اطحني نصف كوب من الشوفان و1 ¼ من السكر وربع كوب من العسل، ثم  أضيفي ¼ كوب من زيت جوز الهند و3-4 قطرات زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر. اجمعيهم وخزنيهم في وعاء زجاجي واستخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع.

يمكن استعماله كتونر 

اهرسي الخيار في الخلاط وصفّيه واجمعي العصير ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل واخلطيهما.

صبي الخليط في زجاجة وضعيه على منطقة الوجه والرقبة  باستخدام قطعة قطن في الصباح والليل. عندما يجف،اغسلي وجهك. خزني الزجاجة المغطاة في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد للحصول على أفضل النتائج.