ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة قبل شهر رمضان

أفضل طرق لترطيب بشرتك الجافة قبل شهر رمضان هي اللجوء الى الوصفات الطبيعية، التي تمكنك من مساعدة الجلد الجاف والحصول على بشرة أكثر نعومة. اليك ماسكات لترطيب البشرة الجافة بمكونات طبيعية قبل شهر رمضان.

ماسك الأفوكادو

ماسك الأفوكادو يساعد على ترطيب بشرتك

يعد صنع قناع الأفوكادو منزلياً طريقة طبيعية لتهدئة البشرة الجافة، فضعي نصف الأفوكادو واخلطيها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من العسل للبشرة الجافة جداً، فضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه. يجب أن تشعر بشرتك بالترطيب، ولكن يمكنك مضاعفة التأثيرات المرطبة عن طريق تطبيق المرطب العادي أيضاً.

قناع عسل الشوفان 

يعتبر دقيق الشوفان مقشراً أو قناعاً رائعاً، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل وقليل من الماء ثم قومي بتسخين الخليط وافركيه على بشرتك.

يمكنك استخدامه فقط لتقشير البشرة ثم غسله على الفور، أو تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كقناع مرطب مهدئ.

قناع الخيار والألوفيرا

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة قبل شهر رمضان

ترطب الألوفيرا البشرة ويمكن استخدامها على الجلد الصحي لعلاج الجفاف. يساهم الخيار في هذه الوصفة بخصائص تبريد وتنظيف فريدة، فإليك كيفية صنع هذا القناع المرطب البسيط.

ضعي شرائح نصف الخيار في الخلاط واخلطيها حتى تصبح مائية ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا وامزجي حتى تصبح ناعمة.

للحصول على أفضل النتائج، دلكي المعجون بالتساوي على وجهك وانتظري بينما يجف القناع. فبعد نصف ساعة، اشطفي القناع بالماء البارد وجففي بشرتك بمنشفة ناعمة. ستشعر بشرتك بالانتعاش والنضارة فوراً.