افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

يمكنك استخدام وصفات طبيعية للوجه الدهني لكي تعتني ببشرتك. فاستخدام المكونات الطبيعية على البشرة بين الفترة والأخرى تزيد من جمالك وتألقك. ولكن يجب عليك أولاً تحديد نوع بشرتك لكي تستخدمي المواد المناسبة لها.

وصفات طبيعية للوجه الدهني

بعض الوصفات الطبيعية للوجه الدهني:

ماسك الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون لإحياء وتجديد خلايا الجلد. قومي باستخدام كميات متساوية من عصير الليمون والماء. ادهني الماسك على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ أولاً ثم الماء البارد. فمن فوائد الليمون إزالة الزيت الزائد من الوجه.

ماسك الحليب

أضيفي ثلاث قطرات من زيت اللافندر إلى ملعقتين من الحليب. بليلي قطعة من القطن بها الخليط وطبطبيها على وجهك قبل النوم. يمكنك أيضاً وضع مكعبات من الثلج في وعاء ملئ بالحليب ومن ثم فرك قطعة الثلج على الوجه لمدة خمس دقائق.

قناع بياض البيض

اخفقي بياض بيضة جيداً ثم ادهنيه على وجهك لمدة لا تقل عن العشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. فبياض البيض يعمل على غلق المسامات وبالتالي تخفيف من إفراز الزيت.

قناع الخيار

اطحني الخيار باستخدام الخلاط حتى يصبح مزيجاً متماسكاً. فالخيار يعمل على تفتيح البشرة، والحفاظ على توازنها ولونها الطبيعي، كما ويعمل على تطهيرها وتعقميها مما يقلل من ظهور الحبوب المزعجة.

قناع الخل

ادهني الخل بواسطة قطنة على بشرتك الدهنية قبل النوم واتركيه لمدة ٧ دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. فالخل يعمل على تطهير البشرة ويعمل على الحد من إفراز الدهون في البشرة.

وصفات للبشرة الجافة .. اليك افضلها

للشعر الدهني..استعملي هاتين الوصفتين

خلطات طبيعية للشعر الدهني