اسباب ظهور حبوب في الوجه قبل الدورة الشهرية وطرق تفاديها

إبقي بشرتك نظيفة لمنع حبوب الوجه قبل الحيض

إبقي بشرتك نظيفة لمنع حبوب الوجه قبل الحيض

تقلب الهرمونات تسبب ظهور حبوب الوجه قبل الدورة الشهرية

تقلب الهرمونات تسبب ظهور حبوب الوجه قبل الدورة الشهرية

اسباب ظهور حبوب في الوجه قبل الدورة الشهرية وطرق تفاديها ،آخر ما تريده النساء خلال الدورة الشهرية هو ظهور بثور حمراء كبيرة على وجهها. فظهور حب الشباب كل شهر والذي يتزامن مع حدوث الدورة الشهرية أمر شائع للغاية. أكثر من 60 في المئة من النساء يصابون بحب الشباب قبل الدورة الشهرية وتتحسن البشرة حالما يبدأ التدفق. اليك اسباب ظهور حبوب الوجه قبل الدورة الشهرية وطرق تفاديها.

ابرز اسباب ظهور حبوب في الوجه قبل الدورة الشهرية :

تقلب الهرمونات

من اسباب ظهور حبوب في الوجه قبل الدورة الشهرية تقلب الهرمونات ،قبل بدء الدورة الشهرية تنخفض مستويات هرمون البروجسترون وترتفع مستويات هرمون الاستروجين. هذا يمكن أن يؤدي إلى إفراز الغدد الدهنية المزيد من الزهم، وهي مادة دهنية تشحم بشرتك. فالكثير من الإفرازات يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام، كما يمكن أن تزيد الهرمونات أيضاً من التهاب الجلد وإنتاج البكتيريا المسببة لحب الشباب.

كثرة البكتيريا

تشكل الزهم أو الزيوت الزائدة فرصة أكبر لحدوث البكتيريا المسببة لحب الشباب. فينتج الجهاز المناعي لديك رد فعل على البكتيريا ويؤدي إلى التهاب مصاحب للبثور قبل الفترة،لذلك تعد كثرة البكتيريا من اسباب ظهور حبوب في الوجه قبل الدورة الشهرية.

طرق تفادي ظهور حبوب في الوجه قبل الدورة الشهرية :

فقدان الوزن

قد يؤدي الوزن الزائد إلى زيادة حب الشباب. السمنة هي واحدة من العوامل الرئيسية التي تقلل من SHBG وزيادة هرمون تستوستيرون. وبالتالي ، قد يساعد تناول نظام غذائي متوازن وصحي والحفاظ على الوزن المثالي والصحي في السيطرة على حب الشباب قبل فترات.

نظافة البشرة 

أي بكتيريا إضافية على وجهك قد تؤدي إلى تفاقم حب الشباب قبل الحيض. لذلك يجب أن تبقي البشرة نظيفة قدر الإمكان لمنع حب الشباب. لا تلمسي وجهك كثيراً لأن يديك قد تُدخل البكتيريا والأوساخ إلى الجلد. ونظفي هاتفك بانتظام لأنه جاهز أن يعرضك للبكتيريا.

حبوب منع الحمل

تناول حبوب منع الحمل أو أي شيء يزيد من مستويات هرمون الاستروجين الخاص بك قد يساعدك على تقليل آثار الهرمون تستوستيرون.كما تزيد حبوب منع الحمل من البروتين المعروف باسم الجلوبيولين المرتبط بالهرمونات الجنسية  في دمك. يعمل هذا البروتين كإسفنجة وقد ينقع التستوستيرون الحر الموجود في مجرى الدم. هذا يعني أن هناك كمية أقل من هرمون تستوستيرون المتاحة للتسبب في حب الشباب.