الطرق الطبيعية لزيادة وتحفيز الكولاجين في الجسم

الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد في انتاج الكولاجين

الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد في انتاج الكولاجين

استخدمي الطرق الطبيعية لتحفيز الكولاجين في الجسم

استخدمي الطرق الطبيعية لتحفيز الكولاجين في الجسم

الطرق الطبيعية لزيادة وتحفيز الكولاجين

الطرق الطبيعية لزيادة وتحفيز الكولاجين

الكاجو يعزز قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين

الكاجو يعزز قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين

الطرق الطبيعية لزيادة وتحفيز الكولاجين في الجسم ،الكولاجين هو البروتين الأكثر شيوعا الموجود في الجسم إنه موجود في الأوتار والدهون والأربطة، ويساعد أجزاء أجسامنا على التماسك مع بعضها البعض ، كما أنه ضروري لقوة بنية عظامنا. عندما تكون مستويات الكولاجين صحية، فإن الخلايا التي تحتوي على الكولاجين ستبدو نضرة وحيوية. لذا، نقدم لك اليومالطرق الطبيعية لزيادة وتحفيز الكولاجين في الجسم.

ابرز الطرق الطبيعية لزيادة وتحفيز الكولاجين في الجسم :

الألوة فيرا

تعد الألوة فيرا من ابرز الطرق الطبيعية لزيادة وتحفيز الكولاجين في الجسم ،يستخدم الألوة فيرا عادة للشفاء وتهدئة الجروح  ويعمل على إنتاج الكولاجين عند استخدامه موضعياً أو حتى عن طريق الحبوب. هذه الخاصية المحفزة يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين في بشرتك. يمكن تطبيق الألوة فيرا  مباشرة على البشرة ، أو من خلال تطبيق المنتجات الموجودة في السوق التي تحتوي عليها. 

الأطعمة الغنية بفيتامين ج

يعد فيتامين C  مهم جداً لتوليف حمض الهيالورونيك. إن حمض الهيالورونيك يمكن أن يساعد في تحفيز الكولاجين في الجسم . فهو موجود بشكل طبيعي في الجسم، لكنه يتناقص مع تقدمنا ​​في العمر. فتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C والأحماض الأمينية يمكن أن يزيد من مستويات حمض الهيالورونيك والكولاجين في الجسم لأن كلاهما مهم للبشرة. الأطعمة مثل البرتقال والفلفل الأحمر واللفت وبراعم بروكسل والبروكلي والفراولة كلها غنية بفيتامين C. 

الكاجو

الكاجو هو نوع من المكسرات التي تحتوي على الزنك والنحاس وكلاهما يعزز قدرة الجسم على خلق الكولاجين.

التقشير الكيميائي

يشمل التقشير الكيميائي تطبيق نوع من العامل الكيميائي على الجلد لأغراض تقشير الجلد السطحي الكثيف التالف من أشعة الشمس مع تحفيز إنتاج الكولاجين للبشرة القوية. تناول القشور بانتظام كل 6-8 أسابيع سيؤدي إلى تحفيز الكولاجين الذي يحسن من ظهور التجاعيد.