فوائد ماسك الذهب على الوجه وطرق استخدامه

الحصول على بشرة ناعمة، حيوية، وخالية من التجاعيد والبقع هي رغبة كل امرأة. فأصبح استخدام الذهب للعناية بالبشرة شائعاً هذه الأيام، ماسك الذهب يعد من أكثر العلاجات الفعّالة الذي يمنح المرأة بشرة ذات رونقاً خاصاً بعد استعماله. فإليك فوائد ماسك الذهب على الوجه وطرق استخدامه.

فوائد ماسك الذهب على الوجه وطرق استخدامه

 تعرفي على فوائد ماسك الذهب على الوجه وطرق استخدامه

تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع

يمكن لماسك الذهب تنشيط الخلايا القاعدية من البشرة مما يزيد من مرونة الجلد، وبالتالي فهو يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب وعلامات البشرة ويجعلك تبدين أصغر سناً.

منع الشيخوخة المبكرة للجلد

جفاف الجلد يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، فاستخدام ماسك الذهب يمكن أن يقلل من جفاف الجلد ويساعد في زيادة معدل الأيض، والذي يمنع البشرة من الشيخوخة المبكرة.

تباطؤ استنزاف الكولاجين

فوائد ماسك الذهب على الوجه وطرق استخدامه

يتم إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في جسمك مما يحافظ على مرونة الجسم،  فهو مسؤول عن منحك بشرة ناعمة وشعر لامع. يبدأ مستوى الكولاجين في الجسم في التباطئ منذ سن 25 فهذا عندما تلاحظين التغيرات التي تطرأ على جلدك، فيمكن للعناية بالبشرة بالذهب أن تبطئ نضوب مستوى الكولاجين في خلايا جلدك.

طريقة استخدام ماسك الذهب

قومي بإزالة ورقة الذهب برفق من ورق المناديل وأملسيها على بشرة رطبة حتى تتم تغطية الوجه بالكامل وانتظري لمدة 15 دقيقة. ثم صبي القليل من الزيت على أطراف أصابعك وافركي بلطف قناع الوجه الذهبي باستخدام الأصابع، بعدها إمسكي قطعة قماش ساخنة وقومي بإزالة أي فائض من الماسك.