كيفية تقشير الوجه بالشوفان والزبادي

لا بد من تقشير الوجه مرة كل فترة لإستعادة نضارته والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد الى جانب ازالة الشوائب وآثار البثور، وهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تفي بالغرض ومن أبرزها قناع الشوفان والزبادي.

كيفية تقشير الوجه من خلال ماسك الشوفان والزبادي

يعتبر ماسك تقشير الوجه بالشوفان والزبادي آمن على البشرة وسهل التحضير ولا يستغرق سوى 15-20 دقيقة لتطبيقه على البشرة، اما الخبر السار فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ومن الأفضل استخدامه مرة واحدة أسبوعيا للحصول على نتائج مرضية.

وتحتاجين بهذا الماسك : ملعقة كبيرة دقيق الشوفان المطحون الناعم،  ملعقة كبيرة من الزبادي، بضع قطرات من العسل. اخلطي الزبادي ودقيق الشوفان في وعاء الى ان يتجانسا ثم أضيفي بضع قطرات من العسل مع التحريك مجددا.

اغسلي بشرتك جيدا، ثم ابدئي بتوزيع الماسك من خلال فرشاة واتركيه لفترة لمدة 10الى 15 دقيقة، وستشعرين خلال ببعض الوخز لكن لا تقلقي فهذا أمر طبيعي لتفاعل الماسك مع الجلد، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد لإغلاق المسام.

فوائد تقشير الوجه بالشوفان والزبادي

تقشير الوجه بالشوفان والزبادي يمنحك بشرة ساطعة وناعمة الملمس ويعمل على تفتيح لون الجلد وازالة التصبغات الداكنة وآثار الحبوب، الى جانب الحد من ظهور التجاعيد الخفيفة. فالزبادي يحتوي على مجموعة فيتامينات B وعنصر الزنك وحمض اللبنيك، اما الشوفان فهو غني بالأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3 التي تحسن من مظهر الجلد، بينما العسل فهو مطهر طبيعي للبشرة و يعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات التي تسبب التهابات الجلد.