افضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة

إذا كنت تعانين من بشرة جافة فأنت تعلمين أن ترطيب الوجه يمكن أن يعمل العجائب، أما النساء الذين لديهم بشرة حساسة فأسباب هذا التهيج عادة ما تكون بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس أو المواد الكيميائية التي لا تناسب بشرتهم. للحصول على بشرة متوهجة وصحية بأدوات طبيعية، إليك أفضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة.

افضل 5 ماسكات للبشرة الجافة والحساسة

ماسك الأفوكادو

امزجي الأفوكادو مع اللبن وزيت الزيتون والعسل، بمجرد الانتهاء من هرس الأفوكادو أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة واحدة  من العسل في الوعاء.

استخدمي ملعقة لجمع جميع المكونات بالكامل في عجينة ناعمة، فتساعد أحماض أوميغا الدهنية الموجودة في الأفوكادو وزيت الزيتون على التئام الشقوق بين خلايا الجلد التي يمكن أن تظهر على البشرة الجافة، فالعسل واللبن هما مكونات مهدئة تساعدان على ترطيب وتنعيم البشرة.

ماسك الموز والعسل والشوفان

ضعي الموز وملعقة كبيرة من العسل و 4 ملاعق كبيرة  من الشوفان المطحون في الوعاء، استخدمي ملعقة لخلط المكونات حتى يكون للقناع تناسق موحد. فإذا كان القناع سميكاً جداً يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الحليب لتخفيفه قليلاً.

يساعد العسل على ترطيب البشرة وله خصائص مضادة للجراثيم الطبيعية للمساعدة في تهدئة البشرة الجافة والحكة. أما الشوفان المطحون فهو مقشر طبيعي يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الجافة الميتة من وجهك. ضعي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بحركة دائرية للمساعدة في تقشير الشوفان بشكل أكثر فعالية، ثم استخدمي المرطب مباشرة بعد غسل الوجه.

ماسك العسل والجزر

اصنعي عجينة ناعمة من الجزر المطبوخ والعسل في وعاء وابدئي بتطبيق الخليط على وجهك.

ثم اتركي الخليط لمدة 10-15 دقيقة، فعندما يبدأ المزيج في التجفيف إغسلي بالماء العادي ثم جففي الوجه بمنشفة نظيفة.سيضيف هذا الماسك توهجاً فورياً لبشرتك وهي مناسبة جداً للبشرة الحساسة.

ماسك اللبن ودقيق الشوفان

اخلطي اللبن مع دقيق الشوفان حتى يصبح عجينة، ثم ضعي هذه الخلطة السميكة على الوجه واتركيها لمدة 10-15 دقيقة أو حتى تجف على الوجه، ثم استخدمي منشفة مغموسة بالماء الساخن لغسلها أو منشفة على البخار. سيكون هذا مناسباً للبشرة الجافة وحتى لمن يعانون من بشرة شديدة الحساسية.

ماسك الخيار والالوة فيرا 

يعمل الخيار على تبريد البشرة أما الألوة فيرا فلها خصائص عدة للبشرة. يمكنك خلط الخيار الى أن تصبح سائلة ثم ضيفي اليها الألوة فيرا ودلكي فيها وجهك، اتركيها لمدة 30 دقيقة على وجهك ثم إغسلي وجهك بالماء البارد، هذا القناع يعمل على البشرة الجافة والحساسة.