فوائد الميرمية للشعر الابيض

فوائد الميرمية للشعر متعددة لما تحتويه من فيتامينات هامة مثل فيتامين أ وفيتامين هـ، ومعادن وعناصر فعالة مثل الزنك والماغنسيوم، وكذلك مضادات الأكسدة، وتعتبر من احد الاعشاب المهمة التي تساعد على الحد من ظهور الشعر الابيض اليكم ابرز فوائد الميرمية للشعر .

تعرفي معنا على فوائد الميرمية للشعر الابيض:

تساعد وصفات الميرمية على تغطية الشيب والحصول على شعر اكثر حيوية وبلون طبيعي داكن بدون اللجوء الى الصبغات الكيماوية. كما تساهم هذه العشبة بالتخلص من القشرة وتغذية الشعر وتطويله وعلاج جفافه.

وصفة الميريمية للشعر الابيض

احضري حفنة صغيرة من عشبة الميرمية الجافة او الطازجة، وملعقة طعام من عشبة اكليل الجبل وانقيعهما في كوب ماء مغلي لفترة ساعة الى ساعتين، ثم بللي شعرك من الجذور الى الاطراف بالمحلول واتركيه لفترة ساعتين على الاقل، واغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر. تعمل هذه الوصفة على تغطية الشيب. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع.

وصفة الميريمية مع الشاي

انقعي نحو ملعقتين من الميرمية في كوب ماء مغلي، واضيفي اليهم كيساً من الشاي الاسود، ثم طبقي الخليط بعد ان يبرد على الشعر، واتركيه لمدّة ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر. كرري الخلطة من مرة الى 3 مرات اسبوعيا.

خلطة الميرمية مع الحناء

اخلطي في وعاء واسع ملعقتين من الحناء، وأربع ملاعق من أوراق الميرميّة، وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، واضيفي اليهم نصف كوب من الشاي المغلي واتركيهم لفترة نصف ساعة. ارتدي القفازات وقومي بدهن الشعر بالخليط قبل شطف الشعر بالشامبو والماء.