اسباب تساقط الشعر عند البنات السعوديات  

اسباب تساقط الشعر عند البنات السعوديات التي تتعرض لها الكثيرات منهن و بشكل كبير، يعود إلى عدة عوامل متنوعة و سلوكيات خاطئة من قبلهن، و التي تسبب تساقط الشعر فيبدو خفيفا و رقيقا، و تقل جاذبيته، و لا يعود مناسبا للعديد من تسريحات الشعر و قصاته، كما يعرض العديد منهن للإحراج الشديد، خاصة و أنهن سيبدون بمظهر ذو سنوات إضافية على أعمارهن، لذا فان التعرف على أبرز اسباب تساقط الشعر عند البنات السعوديات، و التخلص منها هي الخطوة الأولى للتخلص من مشكلة تساقط الشعر.

اسباب تساقط الشعر عند البنات السعوديات

- سلوكيات خاطئة : تتبع الكثير من البنات السعوديات سلوكيات خاطئة في التعامل بقسوة مع الشعر من خلال تسريحه بعنف و خاصة بعد الاستحمام بماء ساخن، أو تجفيفه بمنشفة عن طريق السحب، أو ربطه برباط شعر مع شده، فكل هذه العادات تضعف بصيلات الشعر و تسبب تساقط الشعر.

- الضغوط النفسية : إن الحالة النفسية لها بالغ الأثر على صحة الجسم بشكل عام و صحة الشعر بشكل خاص، و من الملاحظ أن العديد من البنات تتساقط شعورهن بعد التعرض لصدمة نفسية، أو العيش تحت التوتر و الضغط لفترة من الزمن، كما أنها تتسبب في ظهور الشيب المبكر أيضا.

- سوء التغذية : يحتاج الشعر إلى العديد من العناصر الغذائية مثل البروتين، و الحديد، و الفيتامينات و خاصة فيتامين ب، و يتسبب نقص أي منها في تساقط الشعر، و هذا ما يحدث مع فقدان الوزن خاصة و أن معظم البنات يتبعن حميات غذائية غير صحية، لذلك يجب تناول اللحوم بأنواعها، و البقوليات للحصول على العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر.

- الإجهاد البدني : عند القيام بأعمال شاقة تتأثر دورة حياة الشعرة، مما يقلل من عمرها و بالتالي تسقط في وقت أبكر.

- فقر الدم : قلة الهيموجلوبين في الدم تحرم بصيلات الشعر من التغذية الضرورية مما يجعلها تضعف، و من ثم تسبب تساقط الشعر.

- تناول الأدوية : يسبب الاسراف في تناول بعض الأدوية إلى التأثير على بصيلات الشعر مسببة تساقط الشعر، مثل بعض أنواع المسكنات، و مضادات الاكتئاب.

- اضطراب الهرمونات : يحدث هذا الاضطراب لعدة أسباب منها نفسية، و منها صحية مثل الإصابة بمرض في إحدى الغدد مثل تكيس المبايض، و كذلك اضطراب عمليات التمثيل الغذائي الناتجة عن قصور الغدة الدرقية.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة