اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تنال ادوات تزيين الشعر من جمال شعرنا و تفقده بريقه و لمعانه ، فتجعله عرضة للتلف و البهتان ،  و ذلك مع الاستخدام المستمر لها فمجفف الشعر و مكواة الشعر بقدر ما تضيف الجمال لشعرك الا انها تمتص جماله و رونقه .

لذا يجب عليك ان تحافظي على شعرك بقدر استخدامك لهذه الادوات و ذلك بعمل الخلطات الطبيعية له و العناية المكثفة به عن طريق وضع هذه الخلطات باستمرار .

نصائح للعناية بالشعر و فروة الراس

زيت جوز الهند

ضعي يوميا القليل من زيت جوز الهند على اطراف شعرك و مرة اسبوعيا ضعيه على جذور شعرك ، و ذلك لان زيت جوز الهند هو الافضل لجميع انواع الشعر اذ يوفر للشعر التغذية اللازمة لتقوية الجذور و فروة الراس.

الطريقة :

استخدمي كمية مناسبة من زيت جوز الهند لتدليك الشعر و فروة الراس جيدا ،  ثم غطيه بغطاء بلاستيكي و اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدا بالشامبو لتحصلي على شعر ناعم لامع و قوي.

ماسك الافوكادو

يعد الافوكادو من افضل المكونات الطبيعية للمعان الشعر و تقويته.

الطريقة

اخلطي ثمرة افوكادو مع 3 ملاعق كبيرة من العسل و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، استخدمي الخليط على شعرك الجاف و التالف ، و غطي شعرك بغطاء بلاستيكي و اتركيه لمدة 20 دقيقة ، و ستحصلين بعدها على شعر لامع و صحي.

كيف تتعاملين مع شعرك الجاف

 زيت السمسم

زيت السمسم رائع في علاج الشعر التالف و هو غني بالفيتامينات و المعادن، كما انه يساعد في تقوية الشعر و زيادة الدورة الدموية في فروة الراس و استخدميه بذات الطريقة التي ستستخدمين فيه زيت جوز الهند  .

اوراق الكاري

اوراق الكاري ممتازة في التخلص من الشعر التالف فهي غني بالكاسيوم و الفيتامينات و الفسفور و الحديد.

الطريقة

ضعي ملعقتين من زيت جوز الهند و  6 اوراق الكاري على نار لبعض الدقائق ثم اتركيها لتبرد و ضعيه في شعرك و فروة راسك ، ثم غطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

بذور الحلبة

تحتوي الحلبة على خصائص مرطبة تساعد في علاج الشعر الجاف و التالف  .

الطريقة

 قومي بنقع 50 جرام  من بذور الحلبة ثم اطحنيها و اضيفي اليها 4 ملاعق من الزبادي و بعض القطرات من زيت الزيتون و القليل من العسل .

ضعي الخليط على فروة راسك و شعرك و غطيه بمنشفة دافئه لمدة 45 دقيقة قبل شطفه .

زيت الارغان يرطب شعرك و يعالج تقصفه