أسباب تساقط الشعر التي يمكنك تجنبها

يجب عليك أن تتعرفي على أسباب تساقط الشعر وتحاولي أن تتجنبيها

يجب عليك أن تتعرفي على أسباب تساقط الشعر وتحاولي أن تتجنبيها

لحالتك الصحية مفعول واضح على الشعر

لحالتك الصحية مفعول واضح على الشعر

سرحي شعر بلطف لتتجنبي تساقطه

سرحي شعر بلطف لتتجنبي تساقطه

احمي شعرك من العوامل الخارجية كالحرارة والرياح

احمي شعرك من العوامل الخارجية كالحرارة والرياح

تجنبي استخدام مملس الشعر بكثرة

تجنبي استخدام مملس الشعر بكثرة

أسباب تساقط الشعر تتعدد وتختلف إلا أنها مشكلة تعاني منها العديد من النساء. فالشعر الصحي الكثيف هو الذي يُلفت الأنظار ويُثير الإعجاب، لذلك يجب عليك أن تتعرفي على أسباب تساقط الشعر وتحاولي أن تتجنبيها لكي تحفظي على شعر كثيف وجذاب. فانتبهي على شعرك من المستحضرات الكيماوية، وطريقة تسريحه وتأثير مشاكلك الصحية عليه.

اسباب تساقط الشعر عليك تجنبها

مستحضرات كيماوية

الاستخدام المتكرر للمستحضرات الكيماوية على الشعر يسبب في تساقطه. فمواد صبغ الشعر ومواد تفتيح الشعر ومواد تمليس الشعر أو تجعيده، جميعها تترك أثراً سلبياً على الشر وبصيلاته. لذلك يجب عليك التقليل من استعمالها بالإضافة إلى الالتزام بالتعليمات المذكورة على المستحضر للتقليل من آثاره السلبية. إضافة إلى هذه المستحضرات، فإن التردد المتكرر إلى أشعة الشمس والغبار والرياح ومياه السباحة يزيد أيضاً من تساقط الشعر.

تسريح الشعر

استعمال السيشوار لتجفيف الشعر هو أحد الأسباب لتساقط الشعر. لذلك يجب عليك أن تعاملي شعرك بلطف أثناء تخفيفه، فلا داعي لفرك الشعر أثناء عملية التجفيف. أما التسريحات التي تتطلب شد الشعر إلى الخلف مثل ذيل الحصان المشدود بقوة أو وضع اللفافات قبل تزين الشعر، فابتعدي عنها. وتذكري أنك تتسببين في تساقط شعرك عند تصفيفه للخلف وذمه بقوة.

تأثير الصحة

تلعب الصحة دوراً أساسياً في تساقط الشعر، فالوراثة هي أحد العوامل المنتشرة بين النساء. فيمكنك كثلاً اللجوء إلى كبسولات الفيتامينات لتغذي شعرك بالمواد الموجودة بكميات قليلة في جسمك. كما أن فترة الحمل والولادة تؤثر أيضاً على الشعر، فزيادة الهرمونات الأنثوية أثناء الحمل يكثف الشعر، لكنه يتساقط بعد الولادة عندما ينخفض مستوى هذه الهرمونات بشكل مفاجئ.

والتعرض لضغوط نفسية أو إجراء عمليات جراحية قد يؤثر أيضاً على تساقط الشعر، إلا أنه يعود إلى طبيعته بعد التخلص من هذه المشكلات.

تخلصي من تساقط الشعر بهده الطرق السهلة

اسباب تساقط الشعر المؤدي للصلع لدى المرأة

افضل علاج لتساقط الشعر للرجال