طريقة صبغ الشعر بالحناء في المنزل

الحناء يغطي الشعر الشائب

الحناء يغطي الشعر الشائب

الحنة تقوي الشعر

الحنة تقوي الشعر

قومي بفرد الحنة على شعرك جيدا

قومي بفرد الحنة على شعرك جيدا

الحنة للشعر من اكثر الوصفات المتدوالة منذ القدم

الحنة للشعر من اكثر الوصفات المتدوالة منذ القدم

صبغ الشعر بالحناء اشتهر منذ القدم حيث تتميز الحناء بانها تعمل على تلوين الشعر وتغيير لونه وتغطية الشعر الشائب اضافة الى مفعولها في تقوية بصيلات الشعر وتغذيته شرط التأكد من نوعية الحناء الطبيعية وإضافة لها بعض المواد الطبيعية التي تمتزج معها لاعطاء لون الشعر المناسب.

طريقة تطبيق الحناء على الشعر

بعد اختيارك مسحوق الحنّاء المناسب للون شعرك وبعض المواد الطبيعية المكملة لتلوين الشعر (مثلا يمكنك استخدام شاي أوراق الجوز الأخضر للحصول على لون بني للشعر، أو شاي البابونج لتفتيح الشعر)،  امزجي حوالي 100 غرام من الحنة مع منقوع الاعشاب الذي اخترته او الاكتفاء بكمية كافية من الماء الدافئ ليتكّون لديك عجينة تشبه الكريم.

الحنة

اتركي المزيج يتخمر لحوالي ساعتين على الأقل (هنا لا نقصد الحناء السريعة التي تباع في الاسوق)،  ثم إفردي المزيج على الشعر الشعر الجاف.

تقسيم الشعر الى خصل

وللحصول على تغطية كاملة للشعر باللون، قسّمي الشعر لأجزاء متعددة ثم ضعي خليط الحناء على كل جزء على حدة ثم يلف بواسطة قطعة من رقائق الالمينيوم او بواسطة مشبك الشعر.

وبعد وضع الحناء على جميع أجزاء الشعر، غطي شعرك الشعر بغطاء بقبعة بلاستيكية واتركي الحناء على شعرك لفترة تترواح بين 3- او4  ساعات ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء أولا من ثم بالشامبو. يمكنك تكرار الوصفة مرة بعد مضي شهرين.

نصائح عند وضع الحنة

قومي بارتداء القفازات قبل وضع مزيج الحناء على شعرك لتفادي تصبغ يديك، كما يجب عليك دهن بعض كريم الفازلين على أطراف وجهك لمنع تلوّن الجلد بالحناء حيث يعمل الفازلين كطبقة عازلة، ولا تنسي استخدام قطعة من النايلون الشفاف فوق ملابسك لحمايتها من البقع.

أسباب تساقط الشعر التي يمكنك تجنبها

خلطات بزيت الزيتون لحل كل مشاكل الشعر