تسريحات شعر تبقى موضتها متصدرة للمرأة الأربعينية على خطى جيسيكا بيل

تسريحات شعر تبقى موضتها متصدرة للمرأة الأربعينية على خطى جيسيكا بيل

إحسان علّوه
3 أبريل 2023

النجمة العالمية جيسيكا بيل Jessica Biel البالغة من العمر 42 عاما، تعد من النجمات العالميات الملهمات للمرأة في أساليبهن الجمالية الراقية والناعمة. تجيد دائماً اختيار تسريحات شعر تزيدها جمالاً وتجعلها ايضا اصغر في السن، كذلك لاحظنا في العديد من اطلالاتها بأنها تتجه نحو تسريحات الشعر التي لا تبطل موضتها على مر السنوات، مثل تسريحات الويفي، والشعر المرفوع بأسلوب الكعكة، وغيرها من الموديلات التي نستعرضها معكم، لتستلهموا منها.

تسريحات الشعر الويفي بالتموجات العريضة

تسريحة الشعر الويفي بالتموجات العريضة من أجمل التسريحات للمرأة الأربعينية، وهي تسريحة لا تفنى موضتها مع مرور الزمن حيث شاهدناها منذ عقود تطبقها النجمات وما تزال ايضا تتصدر الموضة. وتعتمد جيسيكا بيل هذه التسريحة في العديد من اطلالاتها على السجادة الحمراء والمناسبات المهمة، وتطبقها مع لمسات مختلفة أحيانا، لكن التسريحة الأشهر التي تظهر بها، هي تسريحة الويفي بالخصلات المنسدلة على كتفيها مع التموجات الشاطئية العريضة الجذابة.

تسريحات الشعر الويفي بالتموجات العريضة
تسريحات الشعر الويفي بالتموجات العريضة

من مميزات هذه التسريحة بأنها تناسب مختلف أشكال الوجوه، خاصة بحال اتباع قاعدة كونتور الوجه في القصّة، مثلا استخدام الخصل الطويلة من الأمام للوجه الممتلئ، والخصل المتوسطة الطويلة من الأمام للوجه النحيف، وهنا بالطبع عليك الأخذ بنصيحة مصفف الشعر الذي يطبق القصّة المناسبة لملامح وجهك مع تسريحات الويفي.

 تسريحة الويفي كذلك فإنها تناسب صاحبات الشعر الخفيف حيث تمنح الشعر الحيوية والكثافة على عكس تسريحات الشعر المنسدلة الناعمة.

لتطبيق هذه التسريحة بسهولة في المنزل، اغسلي شعرك بالشامبو وجففيه بالهواء الطلق او بالمجفف لفترة قصيرة مع الحرص على ترك الشعر رطباً بعض الشيء.

افصلي شعرك الى خصلات رفيعة، وضعي "الموس" على راحة يديك قبل البدء بتطبيقه على خصلات الشعر الرطب . ولا تضعي هذا المستحضرات بالقرب من الجذور لأن ذلك من شأنه أن يثقل شعرك ويقلل من حجمه.

تسريحات الشعر الويفي بالتموجات العريضة

ابدئي بلف كل خصلة شعر بشكل غير مشدود جداً على لفائف الرولو، يمكنك اختيارها بالحجم الذي ترغبين، أي وفق التموجات التي تحبذين تطبيقها سواء تموجات شاطئية عريضة التي تحتاج الى لفائف عريضة، او تموجات صغيرة متقاربة وتحتاجين فيها الى لفائف صغيرة الحجم.ثبتي الشعر الملفوف باستخدام دبابيس.

اتركي الشعر ليجف تمامًا او يمكنك استخدام المجفف الحراري لتسريع العملية. بعدها، أخرجي دبابيس الشعر من اللفائف وقومي بفك خصلات الشعر بحذر. اخيرا، ضعي القليل من رذاذ ثبت الشعر لمنح التموجات الثبات المطلوب طيلة اليوم.

تسريحات شعر الكعكة العالية

تسريحة شعر الكعكة من تصفيفات الشعر الصامدة موضتها على مر الزمن، وان اختلفت ببعض التفاصيل وفق اللوك او المناسبة التي ترغبين بحضورها. واعتمدت جيسيكا بيل هذه التسريحة في العديد من اطلالاتها، ومن بينها تسريحة شعر الكعكة المرفوعة والعالية التي تحقق لها المظهر الراقي والإطلالة الفخمة.

تسريحات شعر الكعكة العالية

من ايجابيات هذه التسريحة بأنه يمكنك تطبيقها في المنزل بخطوات سهلة، كما أنها تجعل وجهك مشدوداً وملامحك واضحة، فينعكس ذلك على جعل اطلالتك أصغر سناً. اعتمديها على طريقة النجمة جيسيكا بيل للمناسبات من خلال تمشيط الشعر أولا ثم سحبه ورفعه الى الأعلى. تثبيت الشعر وربط الجذور برباط مطاطي، بعدها قومي بلف الذيل على شكل كعكة ملتفة على الجذور، واتركي نهاية ذيل الشعر مفتوحة بدون جمعها مع الكعكة للحصول على لوك عصري كما سترين من خلال الصورة المرفقة.

تسريحات شعر الكعكة العالية

مع هذا اللوك، اعتمدي صيحة المكياج المرجاني الذي يعتمد على الظلال المرجانية مع احمر شفاه بدرجة مماثلة في اللون، لتبدين بإطلالة ساحرة تليق بمرحلتك العمرية في الأربعين.

تسريحة الشعر المنسدل مع الغرة البف

لمحبات تسريحات الشعر الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها مع مرور الزمن، وتمنح المرأة في الوقت نفسه المظهر الأنيق والجذاب، فإن جيسيكا بيل تلهمكم بتسريحات الشعر المنسدل مع الغرّة البف في أكثر من اطلالة لها. يمكنك تطبيق تسريحة الشعر المنسدل المتوسط الطول مع النصف رفعة الى الخلف حيث يتم سحب الشعر بطريقة احترافية، فيما يتم التركيز على حجم الغرّة من الأمام بطريقة البف، وهي منحها الحجم الاضافي والضخم من الأمام لتحقيق التوازن في مظهر الوجه ومنح التسريحة لمسة مميزة. هذه التسريحة اطلبيها من مصفف شعرك حيث من الصعوبة ان تطبيقها بنفسك.

تسريحة الشعر المنسدل مع الغرة البف
تسريحة الشعر المنسدل مع الغرة البف

تناسب جدا تسريحة الغرة البف مع الشعر المنسدل المناسبات، وافطارات وسحور شهر رمضان 2023، وتحقق للمرأة اطلالة راقية.

وايضا يمكنك تطبيق الغرّة البف لكن بطريقة أخرى من خلال اعتماد الغرة الجانبية العالية مع الشعر الويفي الجانبي بتموجات عريضة خفيفة. هذه التسريحة تمنح وجهك وضوحا وجاذبية وتناسب مختلف أشكال الوجوه حيث يمكنك اعتمادها كذلك في المناسبات الرمضانية.

تسريحة الشعر المنسدل مع الغرة البف

ما يميز مختلف تسريحات شعر جيسيكا بيل، هو تطبيقها لألوان الظلال فيه، بين التدرجات البنية والتدرجات الشقراء، وهذه الميزة تساعدها على إخفاء الشيب او أي جذور جديدة تنمو في شعرها حيث لا تضطر الى صبغه كل فترة قصيرة، على عكس تسريحات الشعر الاشقر ذات النغمة الموحدة على كامل الشعر. كما ان هذه الظلال تجعل مظهر الشعر أكثر كثافة وجاذبية، ويمكن اتباع هذه الموضة للمرأة الأربعينية لمزيد من التألق.

شاهدي الصور واختاري من جيسيكا بيل تسريحات شعر راقية لا تبطل موضتها تناسب المرأة الأربعينية.

مصدر الصور من الوكالة الفرنسية AFP.