قصات وتسريحات شعر كلاسيكية اشتهرت بها أيقونات الجمال في هوليوود ..بالصور

تربعت كل من صوفيا لورين Sophia Loren ومارلين مونرو Marilyn Monroe وإليزابيث تايلور  Elizabeth Taylorوأودري هيبورن Audrey Hepburn في قلوب الجمهور والمشاهدين بأدائهن التمثيلي الرائع، ولكن الى جانب هذه الموهبة، فإن هؤلاء النجمات صنفن على قائمة أيقونات الجمال في الزمن الجميل حيث تميزن بجمال منفرد وأسلوب مميز في المكياج وتسريحات الشعر ما جعلهن ايقونات جمال على مر العقود الماضية، فنلقي الضوء معكم على أبرز قصات وتسريحات شعر تميزت بها نجمات هوليوود في زمن الابيض والاسود "الجيل الذهبي" وذلك خلال فترة أوج شهرتهن.

قصات وتسريحات شعر صوفيا لورين

منذ بدايتها الفنية وتحقيقها للشهرة العالمية خلال فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي، تميزت النجمة الايطالية صوفيا لورين Sophia Loren بقصات شعرها القصير غالبا، ما بين الكاريه وتسريحات الشعر الصبياني مع اللمسات الأنثوية.

وأكثر ما كانت تعتمده صوفيا لورين من خلال أرشيف صورها، قصة الشعر القصير جداً بالحجم البارز بالطبقات المدرجة مع خصلات الكيرلي الملتفة التي يأتي بعضها منسدلا من الأمام على الجبين بطريقة أنيقة.

قصات وتسريحات شعر صوفيا لورين

صوفيا لورين ومع السنوات وحتى عمر متقدم، لم تتخلى عن قصات الشعر القصير الذي يمنح المرأة إطلالة راقية، حتى ان هذه القصّة باتت الملهمة للعديد من النساء من الطبقة المخملية في ذلك الوقت.

صوفيا لورين اعتمدت ايضا في أعمالها التثميلية، قصّة شعر الكاريه المالس بلون شعرها الطبيعي البني الداكن، وتميزت التسريحة بطول يصل الى الأذنين مع الخصلات المالسة بطول متساو  وطرف مثني الى الداخل، والغرة المنسدلة ايضا على الجبين، وهي قصة شعر كانت تواكبها العديد من نجمات السينما العالمية، وما تزال هذه التصفيفة رائجة الى يومنا الحالي حيث يمكن اعتمادها على خطى الأيقونة صوفيا لوين.

قصات وتسريحات شعر مارلين مونرو

قصات وتسريحات شعر الأيقونة مارلين مونرو تميزت بغالبيتها بالشعر القصير، ما بين القصات التي تصل طولها الى الكتفين، والقصات القصيرة الجريئة، وكانت السمة المشتركة بين هذه التسريحات هو خصلات الكيرلي.

وأكثر ما تميزت به مارلين مونرو الشعر الريترو وهي التسريحة التي ما تزال تلهم الكثير من النجمات العالميات والعربيات لتطبيق هذا اللوك، اذ تعد تسريحة الشعر الريترو التصفيفة الأشهر بين الفنانات اللواتي يعتمدنها مع لمسات عصرية مميزة في العديد من اطلالاتهن او  جلسات التصوير.

قصات وتسريحات شعر مارلين مونرو

وظهرت مارلين مونرو بهذه التسريحة الأيقونية عام 1950، والتي تتميز بشعر قصير يصل طوله الى أذنيها، مع الخصلات المموجة بطريقة أنيقة ومتناسقة بلون الشعر البلاتيني الفاتح. وتأتي نهايات الخصل ملتفة الى الداخل، كذلك تأتي الغرة مردودة الى الخلف وعالية بتموجات الريترو المتناسقة مع كامل قصة الشعر.

تسريحة الريترو تمنح الشعر الحجم المميز بغض النظر عن شكل الوجه أو نوع الشعر، حيث انها تعمل على موازنة الملامح ولفت الانتباه إلى العيون والشفتين.

مارلين مونرو اطلت ايضا بالشعر القصير جدا مع خصلات الكيرلي ايضا حيث كشفت هذه التسريحة عن جمال عينيها وشكل وجهها الجذاب ومنحتها اطلالة متمردة وعصرية في ذلك الوقت، واعتبرت تسريحات شعرها نموذجا ملهما للعديد من النساء والفنانات حول العالم.

قصات وتسريحات شعر أودري هيبورن

تسريحات الشعر القصير كانت المفضلة لأيقونة الموضة والجمال أودري هيبورن في العديد من أفلامها حيث كانت تتمرد على الشعر الطويل وتعتمد قصات شعر قصير مع تموجات الريترو الكلاسيكية، وتحرص على ان تكون الغرة بشكل مبعثر قليلا.

قصات وتسريحات شعر أودري هيبورن

وفي شهر سبتمبر الماضي، اعادت النجمة العالمية بينيلوبي كروز إحياء إحدى اطلالات أودري هيبورن التي ارتكزت على مظهر تسريحة الشعر الكعكة المرفوع مع الغرة المنسدلة الناعمة على الجبين.

​​​​​​​​أودري هيبورن

يذكر ان أيقونة الجمال أودري هيبورن Audrey Hepburn من أشهر النجمات اللواتي رغم وفاتهن ما يزلن حديث الجمهور بجمالهن الخالد والآسر، فهي من النساء اللواتي امتلكن ملامح جمال مثالية ورسخت مفاهيم جمالية ايضا فيما يتعلق بإطلالاتها بالمكياج او الشعر.

قصات وتسريحات شعر إليزابيث تايلورت

الشعر الويفي او الكيرلي كان يستهوى النجمة إليزابيث تايلورت غالبا. فرغم اطلالاتها بالشعر الطويل، لكنها كانت تفضل قصات الشعر القصير بستايلات مختلفة، بين القصير جدا وبين الشعر الكاريه، مع لمسة خصلات الشعر الويفي المتداخل بأسلوب أنيق كما سترون من خلال الصور المرفقة.

قصات وتسريحات شعر إليزابيث تايلورت

شاهدي الصور، وما رأيك بإعادة إحياء هذه القصات وتسريحات الشعر التي تميزت بها ايقونات الزمن الجميل؟.