النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

علاج الشعر الجاف وترطيبه بطرق طبيعية في المنزل

 أفضل ماسكات طبيعية لعلاج الشعر الجاف وترطيبه
أفضل ماسكات طبيعية لعلاج الشعر الجاف وترطيبه

علاج الشعر الجاف وترطيبه بطرق طبيعية في المنزل

ماسكات طبيعية لعلاج الشعر الجاف وترطيبه والحصول على شعر صحي وناعم. تعاني الكثير من النساء من الشعر الجاف، والترطيب هو الحل لمشكلة الشعر هذه، لكن معظم النساء لا يعرفن كيفية ترطيب الخصلات الجافة لكن يمكن تصنيع ماسكات الشعر يدوياً من مكونات طبيعية غنية بالعناصر الغذائية المهمة التي تغذي الشعر وتجعله صحياً، فتعرفي على أهم الماسكات الطبيعية لعلاج الشعر الجاف وترطيبه.

ماسكات طبيعية لعلاج الشعر الجاف وترطيبه

  • ماسك البيض والعسل لترطيب الشعر
  • ماسك الموز وزيت الزيتون
  • ماسك الأفوكادو والبيض وزيت الزيتون

ماسك البيض والعسل لترطيب الشعر

صفار البيض غني بالدهون والبروتينات والعناصر الغذائية التي تجعله مرطباً طبيعياً للشعر حيث يوفر ترطيباً مكثفًا لتجفيف الخصلات ويقوي شعرك. العسل، مرطب طبيعي، يساعد على حبس الرطوبة، مما يؤدي إلى الحصول على شعر صحي ولامع. أما خل التفاح فهو عامل يساعد في استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي لفروة الرأس، مما يؤدي إلى فروة رأس صحية ونظيفةبشكل عام، يساعد هذا الماسك في إضافة الرطوبة والزيت واللمعان إلى شعرك الجاف والباهت.

قومي بخفق بيضة ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من خل التفاح وضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة ثم اغسليه بماء بارد وشامبو خفيف.

مكونات منزلية طبيعية لتنعيم وترطيب الشعر

ماسك الموز وزيت الزيتون

 زيت الزيتون مطري طبيعي للشعر، فهو غني بأحماض طبيعية  تساعد على تنعيم الشعر وتضيف لمعاناً لفروة رأسك. يتم استخدام الموز في أقنعة الترطيب العميقة بسبب خصائصه المرطبة، كما أنه يغذي شعرك ويقويه لأنه غني بالفيتامينات والمعادن. استخدمي هذا القناع المصنوع منزلياً مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم. فقومي بهرس موزة ناضجة وأضيفي ملعقة طعام من زيت الزيتون للحصول على قناع كريمي.

ضعي الماسك على شعرك بالكامل واتركيه لمدة 10-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الأفوكادو والبيض وزيت الزيتون

امزجي ثمرة أفوكادو ناضجة مع بيضة كاملة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. امزجيهم جيداً

حتى تحصلي على عجينة سميكة ثم ضعي القناع على شعرك بأطراف أصابعك واتركيه لمدة 20 دقيق بعدها اغسلي القناع واغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

الأفوكادو غني بالدهون الصحية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الأمينية الأساسية، أما الزيوت الطبيعية تعمل على ترطيب شعرك وتنعيمه. إلى جانب فوائد البيض وزيت الزيتون والعسل، سيعمل هذا القناع على إصلاح الشعر الجاف والتالف.

×