النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طريقة علاج الشعر الجاف بالخلطات الطبيعية المجربة

كيفية استخدام الليمون على الشعر الجاف وافضل الماسكات والخلطات
1 / 2
كيفية استخدام الليمون على الشعر الجاف وافضل الماسكات والخلطات
ماسك الليمون والألوفيرا يعالج الشعر الجاف
2 / 2
ماسك الليمون والألوفيرا يعالج الشعر الجاف

كيفية إستخدام الليمون على الشعر الجاف وأفضل الماسكات والخلطات منه. فالليمون من المكونات الطبيعية الغنية بفيتامين سي والذي يساعد على علاج أغلب مشاكل الشعر التي قد تواجهها المرأة. وفي أيام الصيف هذه، تواجه النساء مشكلة جفاف الشعر بسبب التعرض الكثير للشمس، لذلك فتطبيق ماسكات من الليمون يساعد على علاج مشاكل الشعر الجاف، فإليك كيفية إستخدام الليمون على الشعر الجاف وأفضل الماسكات والخلطات.

فوائد الليمون للشعر

  • تأمين اللمعان للشعر
  • تعزيز نمو الشعر
  • يخفف من الشعر الأبيض
  • يمنع ظهور القشرة
  • يساعد في تفتيح الشعر
  • يمنع تساقط الشعر
resized_ماسك الليمون والألوفيرا يعالج الشعر الجاف
ماسك الليمون والألوفيرا يعالج الشعر الجاف

كيفية إستخدام الليمون على الشعر الجاف وأفضل الماسكات والخلطات

  • ماسك الليمون والألوفيرا
  • ماسك الليمون والزبادي

ماسك الليمون والألوفيرا

ماسك الليمون للشعر حل سريع لأغلب مشاكل الشعر، لذلك فإذا كنت تعانين من جفاف شعرك، يمكنك خلط الليمون مع الألوفيرا للحصول على شعر رطب لامع ومشرق. فالألوفيرا، يعد من أهم علاجات الشعر الجاف والمتقصف وذلك لأنه يحتوي على مكونات تساعد في معالجة الشعر الجاف. ضعي  في وعاء ملعقتين طعام من جل الألوفيرا مع ملعقتين طعام من عصير الليمون، ثم إمزجي المكونين معاً وطبقيهما على فروة رأسك وشعرك مع التدليك بشكل دائري، ثم أتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، وإغسلي بعدها شعرك بالشامبو العادي. كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

ماسك الليمون والزبادي

ماسك الليمون للشعر يساعد على علاج الشعر الجاف. فالزبادي يعمل على ترطيب الشعر الجاف، إزالة القشرة والتخلص من التقصف، لذلك فخلطه مع الليمون يساعد على منحك شعر أقوى وأكثر صحياً. ضعي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات جميعها وطبقيها على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة على الأقل. بعدها إغسلي بالشامبو العادي وكرري هذا الماسك 2-3 مرات في الأسبوع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة. 

×