أفضل ماسكات طبيعية لعلاج الشعر التالف والجاف

أفضل ماسكات طبيعية من المانجو لعلاج الشعر التالف والجاف. المانجو مليء بعناصر غذائية وبروتينات تعمل على إصلاح الأطراف المتقصفة واستعادة نعومة الشعر بغض النظر عن نوع شعرك أو طوله أو ملمسه، فتعرفي على أفضل ماسكات طبيعية من المانجو لعلاج الشعر التالف والجاف.

ماسكات طبيعية من المانجو لعلاج الشعر التالف والجاف

  • المانجو وزيت الزيتون
  • المانجو والبيض
  • ماسك المانجو والألوة فيرا وزيت الخروع

أفضل ماسكات طبيعية لعلاج الشعر التالف والجاف

ماسك المانجو وزيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على تنعيم قشرة الشعر الخارجية مما قد يؤدي إلى مظهر أكثر لمعاناً، أما المانجو فقد يساعد على تنعيم الشعر بفضل خصائصه الرطبة. لذلك، قومي بخلط لب مانجو مع 2 ملعقة كبيرة من زيت زيتون وضعيها على شعرك، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه لتنعيم فروة الرأس والشعر.

ماسك المانجو والبيض

استخرجي لب المانجو وضيفي عليه 2 صفار بيض و2 ملعقة كبيرة من الزبادي واخلطيهم جيداً، ثم ضعي الخلطة على شعرك وفروة رأسك، واتركيها لمدة 40-45 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو خفيف.

المانجو والبيض مليئان بالعناصر الغذائية والبروتينات، مما سيجعل الشعر أنعم وأقوى، كما أن هذا المزيج يعزز من نمو الشعر.

ماسك المانجو والألوة فيرا وزيت الخروع

يساعد المانجو في تقوية شعرك والحفاظ عليه رطباً، ويمكنه أيضاً تعزيز مرونة شعرك، وبالتالي تقليل تكوين الأطراف المتقصفة، بينما يتكون جل الألوة فيرا من إنزيمات محللة للبروتين والتي لا تساعد فقط في تقوية شعرك ولكن يمكنها أيضاً إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة رأسك. لذلك، يمكن أن يساعد ماسك الشعر هذا في نمو الشعر وتغذية فروة الرأس وعلاج الشعر الجاف والتالف.

قومي بتقطيع حبة مانجو، بعد ذلك، استخرجي جل الألوة فيرا وأضيفيه في وعاء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الخروع إلى الخليط. امزجي جميع المكونات جيداً، ثم ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة ساعة، وبعد انتهاء الوقت، اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

لتحقيق النتائج المرجوة، ضعي ماسك الشعر هذا مرة واحدة في الأسبوع لعلاج الشعر التالف والجاف.