وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني في الصيف

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني في الصيف يخفف من لمعانه والزيوت الزائدة التي تسبب الكثير من الحرج لأغلب النساء. فالشعر الدهني قد يسبب بظهور القشرة، تساقط الشعر، ولمعان الخصل، لذلك فتطبيق الوصفات الطبيعية تساعد على التخفيف من إفرازات الدهون ويعيد صحة شعرك وجماله، فإليك وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني في الصيف.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني في الصيف

  • وصفة خل التفاح للشعر الدهني
  • وصفة صودا الخبز للشعر الدهني
  • وصفة الليمون للشعر الدهني
وصفة خل التفاح حل سريع للشعر الدهني
وصفة خل التفاح حل سريع للشعر الدهني

وصفة خل التفاح للشعر الدهني

العناية بالشعر الدهني في الصيف يشمل تطبيق خل التفاح على شعرك الذي يعمل في التقليل من إفراز الدهون. فيمكنك تخفيف الخل عن طريق خلط  كوب منه مع ليتر من الماء حتى لا يؤذي فروة الرأس، ثم قومي بترك هذه الوصفة على شعرك لعدة دقائق، ثم أشطفي بالماء العادي. فالخل يخفف من إفرازات الزيوت ويمنحك شعر صحي ومشرق.

وصفة صودا الخبز للشعر الدهني

العناية بالشعر الدهني في الصيف تتضمن تطبيق وصفة صودا الخبز التي تساعد في تخفيف الزيوت الزائدة. فصودا الخبز تعمل على تقليل كمية الدهون في فروة الرأس، وتساعد في إزالة القشرة إذا وجدت مما يجعل الحكة أقل ويساعد في إصلاح فروة الرأس. أخلطي ربع ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثم طبقي الخليط على فروة رأسك وشعرك الدهني وأتركيه لمدة 5 دقائق ثمّ إغسلي شعرك بالماء والشامبو. أعيدي تكرار هذه العملية بشكل أسبوعي للحصول على نتائج أسرع وأفضل.  

وصفة الليمون للشعر الدهني

العناية بالشعر الدهني تتضمن تطبيق الليمون الذي يساعد على تعزيز قوة الشعر. فالليمون يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تُعزز قوة الشعر، وتخفف من  إفراز الزيوت الزائدة. فأعصري في وعاء ليمونة واضيفي العصير الى كوبين من الماء، و3 ملاعق صغيرة من العسل، ثم أخلطي المكونات جيداً، وطبقي الخليط على شعركِ وفروة رأسكِ مع التدليك لمدة 3 دقائق. بعدها أتركي الخليط على رأسكِ لمدة 5 دقائق،  وإغسلي بعدها شعركِ بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على شعر صحي ومشرق.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.