نصائح للعناية بالشعر الدهني في الصيف

الشعر الدهني في الصيف من أكثر المشاكل الجمالية التي تستاء منها المرأة حيث تتضاعف نسبة افرازات دهون فروة الرأس مع الاجواء الحارة، ويتحول مظهر الشعر الى الملتصق والمتسخ.

فما هي أبرز النصائح للعناية بالشعر الدهني في الصيف؟

غسل الشعر بشكل كاف

الخطوة الاولى للعناية بالشعر الدهني تتطلب منك تنظيفه بشامبو خاص، لكن معدل غسله يجب ان تقرريه وفق مظهر شعرك كل يومين او ثلاثة ايام او 4 أيام، مع تجنب غسله بشكل يومي لان ذلك يضعف الشعر، ويمكنك استخدام مرة او مرتين في الاسبوع الشامبو الجاف الذي يستعمل بديلا عن الشامبو العادي للمحافظة على صحة الشعر.

بلسم شعر بشروط

ان رغبت باستخدام بلسم الشعر، فإختاري النوع الخاص بالشعر الدهني والذي يجب ان يكون خاليا تماماً من الزيوت وضعيه على خصل الشعر دون الاقتراب من فروة الرأس قدر الإمكان اثناء الاستحمام لتجنب زيادة الافرازات الدهنية.

وصفة الخل للشعر الدهني

استخدمي الوصفات الطبيعية مرة في الاسبوع لعلاج مشكلة الدهون الزائدة في الشعر. امزجي نحو مقدار نصف فنجان صغير  من الخل مع كوب من المياه ودلكي فروة الشعر بالمزيج حيث يتميز الخل بقدرته الفعالة في تنظيف الشعر الدهني واعادة التوازن للجلد. كما يمكنك غسل شعرك الدهني بمحللول الشاي الأسود.

ابتعدي عن السشوار

تصفيف الشعر عبر استخدام المجفف الكهربائي "السشوار" يزيد من إنتاج الزيت فى فروة الرأس خلال موسم الصيف لذلك يفضل تجنب آلات الحرارة لتصفيف الشعر.

تجنبي الافراط في تمشيط الشعر

 ابتعدي عن الإفراط بتمشيط الشعر في الصيف لان ذلك يعمل على تنشيط إفراز الزيوت في فروة الرأس، وحاولي تمرير الفرشاة على أطراف الشعر دون الفروة.

شرب المياه للشعر الدهني

إعلمي أن شرب كمية كافيّة من المياه يومياً يساعدك على التخلص من مشاكل الشعر مثل الجلد الدهني والقشرة والتهاب فروة الرأس ويجعله يبدو بمظهر حيوي، لذا احرصي على شرب المياه بمعدل 8 اكواب يوميا في فصل الصيف.