وصفات طبيعية للعناية بالشعر المتقصف والهايش

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المتقصف والهايش للحصول على شعر صحي ولامع. الشعر الجاف لا يحتفظ برطوبة كافية للحفاظ على ملمسه ولمعانه، لذلك قد يصبح باهتاً وهشاً خاصة مع موسم الخريف. يمكن للنساء استخدام العلاجات المنزلية لعلاج الشعر المتقصف والجاف، فتعرفي على أهم الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر المتقصف والهايش.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المتقصف والهايش

  • وصفة الأفوكادو
  • وصفة زيت الزيتون
  • وصفة خل التفاح

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المتقصف والهايش

وصفة الأفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة مع بيضة واحدة، ثم ضعي هذا العلاج المنزلي الفعال على شعرك الجاف. الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي ستساعد في استعادة لمعان شعرك. اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه عدة مرات. كرري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للشعر التالف ومرة ​​في الشهر للحصول على شعر صحي.

وصفة زيت الزيتون

قومي بترطيب شعرك الجاف عن طريق تسخين نصف كوب من زيت الزيتون ثم دلكيه على شعرك. قومي بتغطية الخصلات بكيس بلاستيكي، ثم لفي كل شعرك بمنشفة.  دعي هذا العلاج المنزلي للشعر الجاف يقوم بعمله لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه بالكامل لتغذية شعرك التالف.

وصفة خل التفاح

أعيدي الحياة إلى شعرك الضعيف أو التالف باستخدام خل التفاح، هذا العلاج المنزلي الرائع. اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 3 بياض بيض، ثم افركي المزيج على شعرك.  حافظي على تغطية شعرك لمدة نصف ساعة تقريباً باستخدام غلاف بلاستيكي أو قبعة استحمام، ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه للحصول على أفضل النتائج.